أبكت ملايين الطلاب .. ما هو جمع كلمة “إمرأة” التي أسقطت الاف طلاب الثانوية العامة .. محدش عرف يجاوب عليها نهائي

اللغة العربية مليئة بالمفاجئات فهي أكبر لغة واقوي لغة في العالم لما لها من معاني كثيرة ومتعددة للكلمة الواحدة كما أنه الكلمة لها صور مثيرة ومختلفة في الحمع والنفردو ومن الكلمات التي تحمل دلالات اجتماعية وثقافية هامة هي “امرأة” التي تشير إلى الإنسانة البالغة من الجنس الأنثوي، لفهم استخدامات هذه الكلمة وكيفية تحويلها من المفرد إلى الجمع يجب أن نتعرف على جمع كلمة “امرأة” التي أبكت آلاف الطلاب مما جعل العالم في حالة ذهول من الحدث.

ما هو جمع كلمة “امرأة” في اللغة العربية

والان هل يمكنك أن تحاول علي هذا السؤال الصعب، فإذا كنت تعرف الإجابة فهذا يدل علي ثقافتك الكبيرة واطلاعك الواسع، والان جمع كلمة “امرأة” هو “نساء” وهو جمع تكسير مما يعني أن شكل المفرد يتغير عند جمعه، يستخدم جمع “نساء” للدلالة على مجموعة من النساء البالغات، وهو من الجموع الشائعة في اللغة العربية.

مفرد كلمة نساء

مفرد كلمة نساء هو امرأة حيث يطلق على كل امرأة تنتمي إلى مجموعة النساء لقب “امرأة”، ويستخدم المفرد “امرأة” للإشارة إلى واحدة من الإناث البالغات.

استخدامات الكلمتين في اللغة العربية

 

تستعمل كلمة “امرأة” للدلالة على الكائن الأنثوي في سياقات متنوعة، سواء في الحياة اليومية أو في الأدبيات أو النصوص الدينية بينما تستخدم كلمة “نساء” للإشارة إلى المجموعة بشكل عام، ويمكن أن تظهر في سياقات مختلفة أيضا.

أمثلة

  • امرأة : رأيت امرأة تقرأ في المكتبة.
  • نساء : حضرت العديد من النساء المؤتمر.