مش هتتوقع السبب!!.. السر وراء وجود جيب صغير في البنطلون الجينز..؟!!  الجن الأزرق ما يعرفهاش؟!

الجيب الصغير الموجود في البنطلون الجينز يعتبر لغزا شائع يتساءل الكثيرون عنه، وحتى أن البعض قد يتصور أن السر وراءه قد لا يكون معروفا حتى للجن الأزرق! لكن في الواقع، القصة وراء هذا الجيب الصغير لها تفسير بسيط ومنطقي يعود إلى التاريخ، حيث انه يصنع في جميع البنطلونات الجنز ويظن المرض ان ليس له فائده وانه مصنوع يعطي مظهر فقط ولكن له استخدامات كثيره سوف نتعرف عليها خلال الفقرات التالية بالتفاصيل.

فوائد صناعه الجيب الصغير في البنطلون الجينز

في البداية، هذا الجيب الصغير ظهر لأول مرة في تصميمات الجينز التي قدمتها شركة “ليفي شتراوس وشركاؤه” (Levi Strauss & Co) في عام 1873،وكان الغرض الرئيسي منه هو توفير مكان لحفظ ساعة الجيب و في ذلك الوقت، كان ارتداء ساعات الجيب منتشر بشكل كبير بين الرجال، واحتاج العمال الذين كانوا يرتدون هذه السراويل إلى مكان آمن وصغير لحماية ساعاتهم أثناء العمل.

السر وراء صناعة تسجيل في البنطلون الجينز

ومنذ ذلك الحين، استمر هذا التصميم كعنصر كلاسيكي في سراويل الجينز على الرغم من أن استخدام ساعات الجيب قد تراجع بشكل كبير، والجيب الصغير أصبح جزء من التراث التصميمي للجينز ولم يعد له نفس الأهمية العملية كما كان في السابق لذلك، السر وراء وجود الجيب الصغير في البنطلون الجينز يعود ببساطة إلى احتياجات العمال في القرون الماضية.