“متخليهوش يشتتك”.. وداعا لتشتيت الهاتف أثناء العمل بعد اتباع تلك النصائح المهمة

استخدام الهاتف بكثرة في أثناء ساعات العمل قد يفقدك التركيز وخاصة مع كثرة تلقي الرسائل والإشعارات التي تسبب لك إزعاجًا مما يؤثر على إنتاجك في العمل، لهذا يبحث البعض عن نصائح لتقليل استخدام الهاتف أثناء العمل، والآن سوف نعرض لكم النصائح للحفاظ على صحتكم.

نصائح لتقليل استخدام الهاتف أثناء العمل

  • نزل تطبيق App-y:

لمنع التطبيقات المشتبه فيها، كما يمكن لتطبيقات مثل Forest وFreedom وMoment حظر المواقع والتطبيقات المشتتة للإنتباه.

أفضل موبايل بسعر 6000 جنيه

  • ضع لنفسك بعض القواعد:

من المهم أن تضع قواعد لنفسك، ولكنها فعّالة أيضا لاستخدام هاتفك بشكل أقل، اختر أوقاتا محددة لتستخدم فيها الهاتف، يمكن أن تستخدم هاتفك أثناء فترات استراحة الغداء أو فترات الراحة القصيرة المحددة أمرا مقبولا، ولكن استخدامه أثناء الاجتماعات يؤدي إلى حدوث تشتت لأفكارك.

  •  إلغاء الإشعارات:

إن الإشعارات هي المشكلة الحقيقية في هاتفك، ولتقليل تشتيت انتباهك بهاتفك، أوقف تشغيل الإشعارات من وسائل التواصل الاجتماعي والألعاب والتطبيقات الأخرى التي لا تتعلق بعملك، إذ أن الإشعارات الحاسمة أمر جيد، لكنها قد تشغلك عن عملك.

  •  وضع عدم الإزعاج:

توجد في معظم الهواتف الحديثة وضع عدم الإزعاج (DND)، يمكنك استخدام هذه الميزة في أثناء ساعات العمل لمنع المكالمات والرسائل والإشعارات خلال سير عملك، يمكنك العثور على هذه الخاصية من الإعدادات.

  •  أبق هاتفك بعيدًا عن الأنظار:

الاحتفاظ بهاتفك في درج أو حقيبة أو غرفة أخرى يمكن أن يقلل من استخدامه باستمرار أثناء العمل، الأمر سهل مثل وضع الشاحن في غرفة أخرى، إن مجرد الاضطرار إلى النهوض لاسترجاع هاتفك يمكن أن يمنعك من تصفح الإنترنت دون داعٍ، ويساعدك على استعادة تركيزك على العمل.

إذا كنت ممن يتشتتو بهاتفهم أثناء عملهم، فعليك اتباع النصائح السابقة.