5 أعراض مبكرة تنذر بوجود مشكلة في المرارة

5 أعراض مبكرة تنذر بوجود مشكلة في المرارة، من الضروري أن تكون ملمًا بعلامات الإصابة المبكرة بأمراض المرارة، حتى تتمكن من زيارة الطبيب بسرعة عند ظهورها، لتفادي حدوث مضاعفات خطيرة.

أعراض المرارة المبكرة

ألم البطن

تعتبر حصوات المرارة من الأسباب التي تؤدي إلى شعور بألم حاد في الجزء العلوي الأيمن من البطن، وخاصة بعد تناول الأطعمة الغنية بالدهون، يمكن أن يستمر هذا الألم لمدة تصل إلى 30 دقيقة أو أكثر، وغالبًا ما لا يتحسن بعد تناول الأدوية المسكنة.

الغثيان

إذا كنت تعاني من شعور الغثيان بصورة متكررة بعد تناول الطعام، فقد يكون ذلك علامة على وجود مشكلة في المرارة، خصوصًا إذا استمر هذا الشعور لعدة ساعات أو تدرج إلى القيء.

الحمى

يمكن أن تؤدي الحصوات المرارية إلى ارتفاع في درجة حرارة الجسم، وقد يصاحب ذلك قشعريرة أو تعرق، في حال تعرضت المرارة للعدوى أو الالتهاب.

اليرقان

يمكن أن يكون اليرقان علامة على وجود حصوات في المرارة، إذ يتسبب هذا العرض في اصفرار الجلد وبياض العيون نتيجة لزيادة نسبة البيليروبين في الدم، والتي تنتج عن تحلل كريات الدم الحمراء القديمة.

الإسهال

تؤثر اضطرابات المرارة سلبًا على حركة الأمعاء، مما يؤدي إلى زيادة انقباضاتها، وبالتالي قد يعاني الشخص من الإسهال لفترة تتراوح بين بضعة أسابيع إلى عدة أشهر.