مترجعش تقول معرفش.. زيادة أسعار الكهرباء أغسطس 2024 واعرف كام الزيادة الجديدة ؟؟

أفاد مصدر مطلع من وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، بأن اجتماعا واسع النطاق قد عقد امس الخميس، بحضور كافة رؤساء شركات توزيع الكهرباء التسع على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى رؤساء قطاعات الشئون التجارية والنظم، لمناقشة موعد تطبيق الزيادات الجديدة في أسعار شرائح الكهرباء.

أسعار الشرائح الجديدة للكهرباء

خلال الاجتماع، تم تسليم كل نائب تجاري ظرفا مغلقا يحتوي على تفاصيل الأسعار الجديدة التي سيتم تطبيقها، وفقا للمصدر، سيتم تنفيذ الأسعار الجديدة على العدادات مسبقة الدفع من خلال تحديث أنظمة الشحن الخاصة بها، في حين ستحصل الفواتير للعدادات القديمة والميكانيكية وفق الأسعار الجديدة مباشرة بعد بدء التطبيق.

ماهي أسعار الكهرباء الجديدة ؟

الزيادة المرتقبة في الأسعار ستتراوح بين 30 و35٪ للاستهلاك المنزلي، مع زيادة أكبر للمصانع. يتوقع أن تؤثر هذه الزيادات بشكل ملحوظ على فاتورة الكهرباء الشهرية للمستهلكين، وقد جاء هذا التوجه في إطار الجهود الحكومية لمواجهة التحديات الاقتصادية وتخفيف العبء المالي على قطاع الطاقة.

 

حتى الآن، لم تصدر وزارة الكهرباء بيانًا رسميًا يحدد موعدًا دقيقًا لبدء تطبيق الأسعار الجديدة، ما يعني أن المستهلكين قد يواجهون تأخيرات أو تغييرات مفاجئة في الفواتير. ينصح المواطنين بمتابعة الأخبار المحلية والإعلانات الرسمية لضمان استعدادهم للتعديلات القادمة في أسعار الكهرباء، تأتي هذه الخطوة في وقت حساس حيث يسعى العديد من الأفراد والشركات إلى إدارة تكاليف الطاقة بشكل أكثر فعالية، مما يجعل من الضروري متابعة أي تغييرات تؤثر على ميزانياتهم.