مفاجأة كبيرة.. الكشف عن مصير المعلمين بعد إلغاء مواد في الثانوية العامة

أشاد تامر شوقي، الخبير التربوي، بقرارات وزير التربية والتعليم الخاصة بالمراحل التعليمية وإعادة هيكلتها بالطرق الحديثة، بالرغم من غضب واستياء المعلمين والذي ظهر واضحا على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال تامر شوقي، خلال مكالمة هاتفية ببرنامج «صالة التحرير» الذي يعرض على قناة «صدى البلد»، إن اليوم بمثابة عيد للثانوية العامة والأسر المصرية.

وأكد شوقي أن النظام الجديد سوف يقضي على استغلال بعض المدرسين والدروس الخصوصية، مشيرا أنه لا يوجد نظام تعليمي يحظى على قبول الجميع.

مزايا نظام الثانوية العامة الجديد

وخلال المداخلة، اكد الخبير التربوي أن النظام الجديد الذي أعلن عنه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني محمد عبد اللطيف، سيتم مهاجمته من قبل مدرسين الدروس الخصوصية والمراكز، فالقرارات تعتبر ضربة قوية لهم.

كما أشار إلى أن تقليل عدد مواد الثانوية العامة، سوف يمنح الطالب الوقت الكافي لممارسة الأنشطة المختلفة من التربية الرياضية وغيرها، وذلك عن طريق رفع درجات الحضور في المدارس.

مصير المعلمين بعد القرارات الجديدة

وبالنسبة لمعلمي المواد التي أصبحت غير مضافة إلى المجموع، فأكد شوقي أن كل المواد الدراسية موجودة بشكل طبيعي ولا يوجد إلغاء لأي مادة دراسية، ومن المقرر أن يتم تسكين المدرسين في أماكنهم بشكل طبيعي بداية من العام الدراسي الجديد لمباشرة مهام عملهم، وان التغيير فقط فى جعل المواد مواد نجاح ورسوب ولن يؤثر على المعلم.