بعد انتظاره لسنوات.. قرار عاجل من التعليم يُسعد أولياء الأمور | ومفاجأة لطلاب هذه المدارس

قال محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بأن هناك خطة وزارية لمواجهة أزمة غياب الطلاب داخل المدارس وهذا بجانب حل مشكلة الكثافة الطلابية في الفصول والمنتشرة بشكل واضح في عدد من محافظات الجمهورية، وذلك في أعقاب قيامه بجولة تفقدية وزيارات ميدانية لعدد من المدارس ذات الكثافة العالية خلال الأيام الأخيرة.

قرارت جديدة من وزارة التعليم

كشف وزير التعليم بأن هناك تعليمات قد صدرت إلى هيئة الأبنية التعليمية بشأن حصر الفراغات الموجودة داخل المدارس، من أجل إقامة فصول فيها وتوزيع التلاميذ عليها مما قد يقلل من الكثافة الطلابية في بعض المناطق خلال الآونة المقبلة.

وقررت وزارة التربية والتعليم نقل عدد من المدارس الثانوية إلى فترة مسائية، واستغلال هذه المدارس في الصباح للمرحلة الإعدادية، في حين ستكون المدارس الإعدادية مستغلة من قبل المرحلة الإبتدائية، وهذا وفقًا لما تراه الإدارات التعليمية بحسب الأوضاع داخل كل محافظة على حدة.

وختم الوزير تصريحاته ليؤكد بأن عدد أيام الدراسة سيزيد يوم أكاديمي ليصبح 5 أيام بدلًا من أربعة فقط، وهذا مع وجود يوم سادس للأنشطة الطلابية.

تسجيل الغياب بشكل إلكتروني في المدارس

أكدت وزارة التعليم بانها قد طالبت من كل المدارس ضرورة تسجيل الغياب بشكل إلكتروني وذلك في الأماكن المتاح لها ذلك، وهذا مع ضرورة إبلاغ أولياء الأمور بنسب غياب أبناءهم الطلاب أول بأول، وهذا مع تحديد رقم للشكاوي والاستفسارات من جانب أولياء الأمور.

وقالت الوزارة بأن العام الجديد سوف يشهد انخفاض في نسب غياب الطلاب، وخاصة بعد تطبيق مجموعة من الإجراءات الجديدة التي من شأنها بأن تزيد من ارتباط الطلاب بالحضور داخل المدارس خلال السنة الدراسية الجدية التي ستبدأ في شهر سبتمبر القادم.