جسمك بيحذرك كل يوم!!… ماذا تفعل إذا وجك لُعاب على الوسادة بعد الاستيقاظ خد بالك!!

واحدة من اهم المشاكل التي يعاني منها الناس في مختلف المراحل العمرية والتي تعتبر مؤشر على العديد من المشاكل في الجسم سيلان اللعاب من الفم اثناء النوم دون معرفة السبب الحقيقي وراء هذا الأمر حيث قد تسبب او تشير تلك المشكلة إلى الإصابة بأمراض خطيرة، حيث تعتبر تلك المشكلة هي اشارة إلى وجود ارتخاء في عضلات الوجه بناءًا على كلام الاطباء، وللحصول على معلومات اكثر بشأن هذة المشكلة تابعونا خلال المقال التالي.

أسباب سيلان اللعاب أثناء النوم

هناك العديد من الاسباب التي تؤدي إلى سلان اللعاب اثناء النوم، واتى هذا بناءًا على حديث الكثير من الاطباء والخبراء في المجال الطبي والصحة العامة للجسم، وقد جاءت اهم الاسباب مثل الآتي:

  •  تعتبر وضعيه النوم الغير صحيحة واحدة من اهم الاسباب التي تؤدي إلى سلان اللعاب، حيث ان النوم على البطن او احد الجوانب من اسباب سيلان اللعاب بقصد او بدون قصد، ويعتبر الحل الامثل للتخلص من تلك المشكلة هو النوم على الظهر.
  • إذا كنت ضمن الاشخاص اللذين يعانون من حساسية في الجيوب الانفية او حساسية في الانف عامةً تزيد مشكلة سيلان اللعاب بشكل خاص في فصل الشتاء.
  • الاشخاص الذين يعانون من التهاب اللوز حيث انه أن يتراكم لديهم اللعاب في الفم وخلال وضعيات النوم المختلفة يسيل على الوساده، ولتجنب تلك المشكلة من الافضل النوم على الظهر.