فلوسك هتروح في الباي باي!!.. اخطاء شائعة تعرض للافراد للسرقة عند التعامل مع ماكينات الصراف الآلي في الشارع.. متقولشي محدش قالي!!

مكن أن تكون هناك أخطاء شائعة قد تعرضك للسرقة، ومن خلال تجنب هذه الأخطاء، يمكنك زيادة أمان عمليات السحب والإيداع الخاصة بك إليك ثلاث أخطاء شائعة، يفعلها العديد من الاشخاص دون ان يعلمون ويمكن ان تعرضهم للسرقه والخطر وسوف ان اتعرف عليها خلال الفقرات التالية بالتفاصيل.

استخدام الصراف الآلي في مواقع غير آمنة

غالبا ما يفضل بعض الأشخاص استخدام أي ماكينة صرافة متاحة بغض النظر عن موقعها، وهذا قد يشمل مناطق مهجورة أو غير مضاءة جيداً، مما يعرضهم لخطر التعرض للسرقة،و اللصوص يميلون لاستهداف المواقع الهادئة أو المعزولة، حيث يمكنهم التصرف دون لفت الانتباه، وجنب الصرافات في الأماكن المعزولة واختيار الصرافات المتواجدة في مناطق مأهولة بالسكان أو داخل الفروع البنكية.

 تغطية لوحة المفاتيح أثناء إدخال الرقم السري

من أكثر الأخطاء شيوعا عدم تغطية لوحة المفاتيح عند إدخال الرقم السري (PIN)، واللصوص يستخدمون تقنيات متعددة لسرقة بياناتك، مثل استخدام كاميرات خفية لتسجيل حركاتك، فمن الضروري أن تتأكد من تغطية لوحة المفاتيح بيدك أو بجسمك لتجنب تصوير الرقم السري، وهذه الخطوة البسيطة يمكن أن تحميك من سرقة معلوماتك المصرفية.

الاستعانة بأشخاص غرباء للمساعدة

قد يواجه البعض مشكلة تقنية أو صعوبة في استخدام الصراف الآلي، ما يدفعهم إلى طلب المساعدة من الغرباء الموجودين حولهم، وهذا يمكن أن يعرضهم للخطر إذا كان الشخص المحتال يستغل الموقف للحصول على معلومات حساسة أو لسرقة الأموال مباشرة، واحرص على عدم طلب المساعدة من أشخاص غرباء، وإذا واجهت مشكلة، تواصل مع خدمة العملاء التابعة للبنك، دائما قم بمراجعة حساباتك المصرفية بانتظام للكشف عن أي معاملات غير مصرح بها.