سم قاتل وخطير.. في هذه الحالة لا تتناول «البطيخ» حتى لو كنت ستموت من الجوع.. ستفقد روحك بلمح البصر!!

صرح على الدكتور سليمان عمران رئيس البرنامج الوطني لإنتاج التقويم والبطيخ بمجموعة مختلفة من المواصفات التي تخص البطيخ الذي يمكننا تناوله، حيث أن هناك مجموعة من المشكلات التي قد تواجهنا بسبب تناول أنواع معينة من البطيخ.

تصريحات الدكتور سليمان عمران

  • قام الدكتور سليمان عمران بمداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي وهو مقدم برنامج حضرة المواطن والذي يتم إذاعته عبر قناة الحدث اليوم في مساء يوم الاحد من كل أسبوع، أن البطيخ يجب أن يكون اخضر لامع من الخارج وبه علامة تكون مائلة للون الأصفر ويكون ثقل هذه البطيخة يتناسب مع حجمها ويجب أن تكون كاملة الاستدارة.
  • وصرح كذلك بأن البطيخ هذا العام يعتبر سعره معقول و مبشر للغاية، حيث أن الإنتاج يعتبر وفير وجيد وهناك أمان كبير في تناول البطيخ، ويجب الابتعاد عن اي بطيخ طري ويتحرك من الداخل لان به مجموعة من الانسجة قد تحللت وقد تؤدي الى تسمم بعد تناولها.

علامات تلف البطيخ

مجموعة من العلامات التي تدل على أن البطيخ بة مشكلة كبيرة وهي عبارة عن:

  1.  المظهر الخارجي: في حالة وجود مجموعة من البقع الداكنة على البطيخة تشبة الى حد كبير العفونة فيجب الابتعاد عن هذه البطيخة.
  2. التذوق: عند وجود طعم لاذع علينا الابتعاد عن تناولها اللزوجة في حالة ظهور لزوجة على البطيخة من الداخل علينا الابتعاد عنها.
  3. التخزين: في حالة تخزين البطيخ لمدة خمس ايام من وقت الشراء علينا تجنب تناوله.