“7% بس اللي يعرفوها”.. أقوى وصفة سحرية لتبيض الوجه واليدين والقدمين وإزالة سواد الشمس والقضاء على حب الشباب والهالات السوداء وتوحيد لون الجسم!

تبحث الكثير من النساء عن طرق طبيعية للعناية ب بشرتهن، بعيدًا عن المنتجات الكيميائية التي قد تسبب آثارًا جانبية، تسعى العديد منهن إلى وصفات طبيعية للتبييض والتقشير، آملات في الحصول على بشرة ناعمة ومشرقة، يعتبر التغيير المؤقت الذي تحدثه بعض مستحضرات التجميل في لون البشرة، والذي يزول بتوقف الاستخدام، دافعًا قويًا للبحث عن حلول طبيعية ودائمة.

ومن اهم هذه الوصفات لتقشير الجسم

  1. خلطة تتكون من زيت الزيتون، عصير الليمون، والسكر البنى، والتي يتم تطبيقها عبر فرك الجسم بها لمدة ربع ساعة قبل الاستحمام، مرة واحدة أسبوعياً، ينصح بفرك مناطق الكوعين والركبتين وأسفل القدم جيدًا وغسل الجسم بعدها بالماء الدافئ.
  2. أما بالنسبة لوصفة أخرى تستعمل لإزالة الشوائب، فهي تشمل العسل الأبيض والقهوة، تمزج المكونات لتكوين عجينة لزجة يتم بها فرك الجسم لضمان التخلص من الجلد التالف وغسله بالماء الدافئ.
  3. لتبييض الجسم، ينصح باستخدام منظف بشرة على كامل الجسم بعد التقشير، يترك على الجلد لمدة ربع ساعة ثم يفرك بفوطة جافة، هذه الخطوة تساهم في التخلوص من شوائب الجلد وتفتيح لون البشرة بشكل ملحوظ.
  4. ضمن الوصفات المستخدمة كذلك، خلطة السكر وزيت الزيتون، تتضمن نصف كوب من السكر الأبيض الخشن، خميرة فورية، عصير ليمون، وزيت الزيتون، هذه الخلطة تستعمل أسبوعيًا لتعزيز بياض الجسم.

    النتيجة

    تظهر هذه الوصفات الطبيعية فعاليتها في العناية بالبشرة ومنحها النضارة والجمال دون الاعتماد على المستحضرات الكيميائية التي قد تكون لها أضرار جانبية على الجلد.