هل يتم غلق المدارس وتأجيل الدراسة بسبب جدري القرود؟ وما هي حقيقة وجود إصابات؟ الحكومة تتحرك بهذه الإجراءات

سادت حالة من القلق والرعب في جميع دول العالم، بعد إعلان منظمة الصحة العالمية، أن مرض جدري القرود طارئ صحي عالمي يستدعي القلق بشكل رسمي، حيث بدأت الدول في رفع حالة الطوارئ خوفا من احتمالية انتشاره ، لا سيما بعد رصد أكثر من حالة مصابة في إفريقيا وتحديدا في دولة الكونغو.

هل يوجد إصابات في مصر بـ جدري القرود؟

وبدأت الحكومة المصرية متمثلة في وزارة الصحة والسكان في التحرك ورفع درجة الاستعدادات بإجراءات صارمة لمنع أي عدوى تدخل الجمهورية، حيث أكد  مسؤول في الوزارة أن مصر خالية من أي إصابات بمرض جدري القرود ولم يتم رصد أي إصابة بالمرض.

وأعلنت وزارة الصحة في بيان رسمي نشرته على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أنه سيتم تعزيز الإجراءات الصحية الوقائية في جميع المنافذ البرية والبحرية والجوية، والتشديد على رفع درجة الاستعداد في جميع أقسام الحجر الصحي المتواجدة في المطارات المصرية والموانئ والمعابر البرية الواقعة على حدود الجمهورية.

وتأتي إجراءات وزارة الصحة والسكان التي أعلنت عنها بهدف الكشف ومنع دخول أي مرضى معديين يدخل البلاد، بعدما تم رصد ارتفاع عدد الإصابات بمرض جدري القرود في بعض الدول الواقعة في قارة إفريقيا، وبعد حالة القلق على المستوى العالمي.

هل يتم غلق المدارس وتأجيل الدراسة؟

وأكدت وزارة الصحة والسكان، في بيان لها أنه حتى الآن لا يوجد أي خطورة في مصر من مرضى جدري القرود، وذلك بالتزامن مع انتشار أنباء تزعم أن الحكومة قد تتخذ إجراءات لتأجيل الدراسة وغلق المدارس بسبب وجود جدري القرود، ولكن المسؤولين أكدوا عدم خطورة الوضع على مصر ولم يتم رصد أي إصابات داخل البلاد، ولا يوجد ما يستدعى من اتخاذ إجراءات احترازية خاصة بغلق المدارس أو تعطيل العمل.