كنز بين ايديكي وانت ما تعرفيش ..  فوائد قشر البرتقال المذهلة ..  استخدامات مش هتخطر على بال العفريت

قشر البرتقال يعتبر من العناصر التي غالبا ما تهمل في حياتنا اليومية، لكنه يحمل فوائد صحية وجمالية عديدة، استخدام قشر البرتقال مع الزيت يمكن أن يكون طريقة فعالة للاستفادة من خصائصه القيمة، في هذا المقال، سنستعرض فوائد قشر البرتقال مع الزيت، وكيفية استخدامهما، وبعض الطرق المختلفة للاستفادة منهما.

 فوائد قشر البرتقال مع الزيت

تحسين صحة الجلد

قشر البرتقال غني بفيتامين C والألياف والمركبات النباتية التي تعمل كمضادات أكسدة قوية، عند مزجه مع زيت مثل زيت الزيتون أو زيت جوز الهند، يمكن أن يعزز هذا الخليط من صحة البشرة، ويساعد على تجديد خلايا الجلد، وتحسين مرونته.

مكافحة علامات الشيخوخة 

الفيتامين C الموجود في قشر البرتقال يمكن أن يحفز إنتاج الكولاجين، مما يساعد في تقليل ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة، إضافة الزيت يمكن أن يجعل الخليط أكثر ترطيبا، مما يساعد في الحفاظ على نعومة البشرة.

تحسين الدورة الدموية

عند استخدام خليط قشر البرتقال مع الزيت في التدليك، يمكن أن يحسن الدورة الدموية، مما يعزز تدفق الدم ويعزز الشعور بالاسترخاء.

علاج مشاكل فروة الرأس

قشر البرتقال يمكن أن يكون مفيدا للشعر أيضا، حيث يساعد في تعزيز صحة فروة الرأس بفضل خصائصه المضادة للبكتيريا والفطريات، زيت مثل زيت جوز الهند يمكن أن يرطب الشعر ويعزز من لمعانه.

 مقشر للبشرة

المكونات: قشر برتقال مجفف، زيت زيتون.

طريقة التحضير

اطحني قشر البرتقال المجفف حتى يصبح مسحوقا ناعما، ثم اخلطيه مع زيت الزيتون للحصول على خليط متجانس، استخدمي هذا المقشر على البشرة الرطبة بحركات دائرية ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

زيت العناية بالبشرة

المكونات: قشر برتقال طازج، زيت جوز الهند أو زيت الزيتون.

طريقة التحضير

اغسلي قشر البرتقال جيدا وجففيه ثم قطعيه إلى قطع صغيرة، ضعي قطع القشر في برطمان زجاجي وأضيفي الزيت، اتركي الخليط ينقع لمدة أسبوعين في مكان مظلم، بعد ذلك، صفي الزيت و استخدميه لتدليك البشرة.

قناع للشعر

المكونات: قشر برتقال مجفف، زيت جوز الهند.

طريقة التحضير

  • اطحني قشر البرتقال المجفف واخلطيه مع زيت جوز الهند للحصول على معجون.
  • ضعي المعجون على فروة الرأس واتركيه لمدة 30 دقيقة قبل غسل الشعر بالشامبو.