مفيهاش سرقة تاني.. قرار جديد من الكهرباء يفاجئ أصحاب العدادات القديمة والكارت

أصدر الدكتور محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، خلال الساعات الماضية قرارًا بإلغاء نظام الممارسة المعمول به منذ فترة طويلة للعقارات المخالفة، وتركيب العدادات الكودية المؤقتة، مسبقة الدفع لجميع العقارات بدون أستثناء، وفقا لما أعلنته وزارة الكهرباء فى بيانها اليوم.

تركيب العدادات الكودية للعقارات المخالفة

وأكدت وزارة الكهرباء أن تركيب العدادات الكودية سيشمل جميع العقارات المخالفة والمسجلة بالوزارة، دون أى أستثناءات لحين توفيق الأوضاع سواء بالإزالة أو التسوية، وقد أشارت الوزارة أن العدادات الكودية لا يترتب عليها أى حقوق قانونية للمخالفين، ولا يعد العداد الكودى سندا للحيازة أو الملكية أو تقنين الأوضاع.

ووفقا لما أوضحته الوزارة فى بيانها ستقوم شركات توزيع الكهرباء والموزعة على مستوى الجمهورية، بتحديد المنشآت والعقارات التى تحصل على الخدمة بشكل غير قانونى، على أن يتم تركيب عدادات كودية لتلك العقارات، ووجه وزير الكهرباء شركات توزيع الكهرباء بجميع أفرعها، بالبدء فورا فى تنفيذ القرار وإعداد تقرير أسبوعى بما تم تركيبه من العدادات المؤقتة مسبقة الدفع، وكان الإسبوع الماضى قد شهد تركيب 33 ألف عداد على مستوى جميع شركات التوزيع.

تحسين كفاءة شبكة الكهرباء

وشدد وزير الكهرباء والطاقة المتجددة على ضرورة الإرتقاء بمستوى الخدمة المقدمة للمواطنين، والتصدى لسرقات التيار الكهربائى التى تكبد الدولة خسائر مالية كبيرة، بالإضافة إلى عدم الإستقرار الذى ينعكس بالسلب على شبكة الكهرباء نتيجة الأحمال الزائدة، مما يؤدى إلى إنقطاع التيار الكهربائى بشكل مفاجئ.

وتهدف وزارة الكهرباء إلى التوسع خلال الفترة المقبلة فى أستخدام التكنولوجيا الحديثة، وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وحوكمة منظومة العدادات، ومن ضمنها إلغاء العمل بنظام الممارسة وإستبدالها بالعدادات الكودية، بالإضافة إلى العديد من الإجراءات التى تستهدف رفع كفاءة شبكة الكهرباء.