هيأخدوا منك العداد.. قرار عاجل من الكهرباء يفاجئ أصحاب العدادات القديمة لهذا السبب

حددت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة حالات معينة يحق لها فيها برفع العداد أو حتى على اقل تقدير ستقوم بتغيير العدادات القديمة بعدادات جديدة مسبقة الدفع، وتحاول وزارة الكهرباء السيطرة على الوضع والقضاء على مشاكل كثيرة مثل سرقة التيار والتهرب من دفع وسداد الفواتير.

وقد يتفاجئ المواطن بحضور موظف تابع لوزارة الكهرباء ويقوم برفع العداد وذلك تنفيذًا لتعليمات الوزارة برفع العداد في حالات معينة تم تحديدها مسبقًا من قبل الوزارة، وسنقوم اليوم باستعراض هذه الحالات معًا.

أسباب رفع عدادات الكهرباء وقطع التيار.

يعد عدم سداد فاتورة استهلاك الكهرباء هو اهم أسباب رفع العداد وقطع الكهرباء عن الوحدة السكنية، وكشف مصدر مسؤول من داخل وزارة الكهرباء أن القانون ينص على رفع العداد عن الوحدة في حالة الامتناع عن سداد فاتورة الاستهلاك لفترة تصل إلى 30 يوم منذ أخر مرور لمحصل الكهرباء.

خطوات تصحيح قراءات فواتير الاستهلاك.

قد تحدث بعض الأخطاء في فواتير الاستهلاك، وقد سمحت وزارة الكهرباء بتقديم شكوي من أجل مراجعة وتصحيح قراءات الفواتير، إليك خطوات تصحيح فواتير الاستهلاك.

  • أولا يجب الدخول إلي موقع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة.
  • نقوم بالدخول إلى بوابة الخدمات.
  • بعد الدخول إلى الموقع ومن بوابة الخِدْمَات نقوم باختيار الشكاوى ومنها نختار شكاوى الفواتير.
  • يقوم المواطن بإدخال البيانات المطلوبة
  • كتابة تفاصيل الشكوى وإرفاق فاتورة استهلاك شهري
  • الضغط على إرسال الشكوى.

وقالت وزارة الكهرباء بأنه يتوجب على العميل الإبلاغ عن أي مشاكل فنية في عداد الكهرباء وذلك بأسرع وقت ممكن، حتى لا يعرض نفسه للمسائلة القانونية.