لن تصدق لماذا يتكون قطن في سرة البطن بهذا الشكل؟ سبب غريب لن تتوقعه أبدًا

يتسبب ظهور قطن داخل سرة القطن في حالة من التعجب لدى قطاع كبير من الناس، حيث يرغب البعض في معرفة ما هو السر وراء ظهور هذه الكميات من القطن في هذا المكان تحديدًا دون غيره، وهل هناك سبب ما وراء هذا الأمر؟

سبب ظهور القطن في سرة البطن

يعرف القطن الذي يظهر في السرة باسم “وبر البطن”، وهو عبارة عن مزيد من شعر الجسم وخلايا الجلد وكذلك بعض ألياف الملابس، وهذا بحسب ما ذكرته إحدى المجلات العلمية في كندا.

وفي هذا الصدد، قال مجلة الجمعية الطبية الكندية، بأن القطن الذي يظهر في سرة البطن قد يصدر بعض الروائح، وهو أمر يحدث بسبب عدم النظافة أو ربما كنتيجة الإصابة بالعدوى.

ويرى الأطباء بأن ظهور “وبر البطن”، قد يكون نتيجة لإن الشخص لا يقوم بعادات النظافة الجيدة لهذه المنطقة، وهو ما قد يسبب عدوى بكتيرية في بعض الأحيان، وربما يصاحبها إفرازات بنية وصفراء.

وكانت جامعة كارولينا الشمالية قد أجرت دراسة في عام 2012، وقالت بأن هناك أكثر من 70 نوع من أنواع البكتيريا المختلفة موجودة في سرة البطن، وقد تزيد هذه الأنواع بسبب عدم الاهتمام بالنظافة الشخصية، مشيرة إلى كون القطن أو الوبر داخل السرة يتكون بسبب وجود بكتيريا ممزوجة بالأوساخ والزيوت والعرق وكذلك الجلد الميت داخل السرة، وهو أمر قد يتسبب في رائحة ملحوظة إن تم إهمال نظافتها.

وبالحديث عن طريقة لتقليل ظهور هذا القطن، ينصح الأطباء دومًا بالحفاظ على النظافة الشخصية، وكذلك على جفاف السرة في أغلب الأوقات والحرص على تنظيفها على الأقل لمرة واحدة أسبوعيًا.