خطر جداً على جسمك..احذر من هذا الجُزء في الدجاج يجب التخلُص منه على الفور وتطهير مكانه

يعد تناول الدجاج جزءا هاما من النظام الغذائي للعديد من الأشخاص حول العالم لأنه يعتبر مصدر غني بالبروتينات وغيرها من العناصر الغذائية الأساسية ومع ذلك توجد بعض الأجزاء في الدجاج التي ينيغي تجنب تناولها بسبب بعض المخاطر الصحية المحتملة وسنعرض لكم بعض هذه الأجزاء.

احذر تناول هذا الجزء في الدجاج

هناك اعتقاد خاطئ لدى بعض الأشخاص الذين يتناولون هذا الجزء من الدجاج معتقدين أنه كبدة، ولكن في الحقيقة هذا الجزء هو المكان الذي يتم فيه تخزين الأدوية التي تعطى للدجاج، بالإضافة إلى أنه المكان الذي يتم فيه تخزين “الدم الفاسد” في جسم الفراخ، لذلك من الأفضل التخلص من هذا الجُزء و”رميه”، ثم استخدام الملح والخل لتنظيف وتطهير مكانه، وتُوضح الصورة التالية الجُزء السام في الدجاج الذي ينبغي التخلُص منه فورً، وتطهير مكانه بالخل والملح.

أجزاء في الدجاج أحذر تناولها

الجلد

يفضل بعض الأسخاص تناول الجلد، حيث يعد بالنسبة لهم الجزء الألذ في الدجاج إلا أنه يحتوي على كمية كبيرة من الدهون المشبعة والكولسترول التي قد ترفع من خطر الإصابة بأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم لذلك من الأفضل إزالة الجلد قبل الطهي أو عدم تناوله بالكامل.

الأحشاء والأعضاء الداخلية

تحتوي الأحشاء والأعضاء الداخلية مثل الكبد والعضلة والقلب والكلى على نسبة كبيرة من الكولسترول وفي بعض الأوقات، فقد يحتوي على مواد سامة مثل المواد المعدنية الثقيلة إذا تم تربيتها في بيئة غير صحية وب لرغم من أن الأحشاء تعد من الطعام الشهي في بعض الثقافات  ولكن ينبغي تناولها بحذر وتأكد من أصل الدجاج.

لحم الظهر

يعد لحم الظهر قسما صغيرا في الدجاج ويحتوي على كمية قليلة من العضلات وبالتالي يجعله أقل قيمة غذائية مقارنة بأجزاء أخرى من الدجاج علاوة على ذلك يمكن أن يكون هذا النوع من اللحم أكثر جفافا ويحتاج وقتا أطول للطهي لذلك قد يكون من الأفضل عدم شراء لحم الظهر.