الهندسة هتقبل من 66%.. بشرى سارة للطلاب بهذه الجامعات: هل يتم مد تسجيل تنسيق المرحلة الأولى؟

 

تنسيق .. تنسيق المرحلة الاولى .. تنسيق الكليات.. ساعات قليلة وينتهي تنسيق المرحلة الاولى والذي انطلق يوم الاثنين الماضي، حيث بدأ طلاب المرحلة الاولى تسجيل رغباتهم على الموقع الإلكتروني لموقع التنسيق على بوابة الحكومة المصرية.

 

 

تنسيق المرحلة الاولى

مستشار وزير التعليم العالي “السيد عطا” أكد على أن تسجيل رغبات كليات تنسيق المرحلة الاولى سينتهي مساء اليوم الجمعة الموافق 16 اغسطس، وأكد على أنه لا يوجد اي قرار صدر بمد فترة تنسيق المرحلة الأولى.

حيث تم تداول أنباء على منصات التواصل الاجتماعي تزعم أنه سيتم مد فترة تسجيل رغبات المرحلة الأولى بسبب أزمة تعديل نتيجة الثانوية العامة التي شهدها طلاب علمي في الايام الماضية بعد رصد خطأ في نموذج إجابة امتحان الفيزياء وقررت وزارة التعليم منح الطلاب الذين كانت اجابتهم صحيحة درجتين.

 

الهندسة هتقبل من 66 % في جامعة العلمين 

وكانت قد نشرت عدد من الجامعات الخاصة والاهلية مجاميع القبول بالكليات المتاحة بها ووصل مجموع القبول بجامعة العلمين الجديدة الدولية في برامج الهندسة 66 بالمائة والطب البشري77%

 

 

وطب الاسنان76%، والصيدلة71%، والعلاج الطبيعي 74 بالمائة، والحاسبات والمعلومات 61 بالمائة.

 

 

 

تنسيق كليات الهندسة في الجامعات الحكومية

سبق وان أشار خبراء التعليم أن تنسيق كليات الهندسة في الجامعات الحكومية قد يكون مرتفعًا عن العام الماضي بزيادة 3 درجات.

وقد  يصل الحد الادنى لكليات الهندسة إلى 85.9%، والمجموع 352.5 درجة ، بزيادة ثلاث درجات عن العام الماضي، والحاسبات والمعلومات حد أدنى 81.3% بمجموع 333.5 درجة، وقد يكون هناك كليات حاسبات ومعلومات متوفرة لطلاب المرحلة الثانية في تنسيق المرحلة الثانية ولكنها ستكون اقاليم.

 

 

توقعات تنسيق كليات الطب 2024

ووفقا للمؤشرات الأولية التي تم الكشف عنها في وقت سابق من المتوقع أن يصل الحد الادنى لكليات الطب في الجامعات الحكومية  وفقا للتالي:

الطب البشري 94 ٪، و طب أسنان 92 %، و الصيدلة 90% الطب البيطري 88.4%.

وللمزيد يمكنك زيارة بوابة  الحكومة المصرية التي أعلنت تنسيق الحد الادنى للكليات في العام الماضي عبر الضغط على هذا الرابط هنـــــــا