“مطلعتش لقص الأظافر بس” .. استخدامات غير متوقعة لقصافة الأظافر ماتخطرش على بال الجن الأزرق .. معقول طلعت بتعمل كل ده !!!

هل تبادر إلى ذهنك يوما ما هي فوائد القصافة وما الخطورة الناتجة عن استعمالها مدة طويلة؟، حيث نستخدم القصافة في حياتنا اليومية بهدف تنظيف وتقليم الأظافر وإزالة الجلد الميت والأوساخ للتخلص من البكتريا المسببة للكثير من الأمراض، وعلى الرغم من ذلك توجد استخدامات سحرية لا تعلمها وغير مألوفة بالنسبة لبعضنا، ولكن أيضا لها بعض المخاطر عند استخدامها بطريقة غير صحيحة ونتناول معكم أهم التفاصيل المتعلقة بهذا الموضوع.

استخدامات سحرية لقصافة الاظافر 

توجد استخدامات أخرى للقصافة غير تقليم الأظافر وتتمثل فيما يلي:

  • حامل للهاتف المحمول وذلك يمكن استعمال اللسان الحديدي في وضع الهاتف عليه للتصفح ومشاهدة المحتوى عليه بكل سهولة.
  • كما يمكن استخدام اللسان الحديدي في فك وربط المسامير كبديل للمفك في حالة عدم وجود مفك بالمنزل.
  • تستخدم أيضا في تنظيم حركة الخيط في عمل الكروشيه عبر وضع طرف الخيط بالفتحة المتواجدة في ذيل القصافة وبالتالي التحكم الفعال بحركة الخيط.
  • فتح علب زجاجات المياه الغازية وكذلك الشريط البلاستيكي الذي يغلف الكراتين المغلقة.
  • يمكن الاعتماد على الحافة الحادة في القصافة من أجل قص الأسلاك الكهربائية.

مخاطر استعمال قصافة الأظافر بهذه الطريقة 

تساعد القصافة في تنظيف الأظافر من خلال إزالة الأوساخ المتراكمة وكذلك الجلد الميت وبالتالي تعطيها مظهرا أنيقًا جذابا، كما تساعد في تقليل ظهور البقع البيضاء التي تنمو على الأظافر وتعمل على تحسين دورة نموها، ومع كل هذه الفوائد إلا أن استعمال القصافة التي مر عليها مدة طويلة وتكون الصدأ عليها قد يتسبب ذلك في نقل الأمراض المعدية للدم، وتجنب استخدام قصافة شخص آخر حتى لا تصاب بالأمراض.