حيرت الاطباء..  العشبة العجيبة لعلاج النقرس والام المفاصل  وانسداد الامعاء  .. فوائد مش هتتوقعها.. هتندم انك ما كنتش تعرفها

توجد العديد من الأعشاب التي تستخدم في الطب التقليدي لعلاج النقرس، انسداد الأمعاء، آلام المفاصل، والملاريا،و لكن من المهم التذكير بأن هذه الاستخدامات تعتمد على الطب الشعبي ولا ينبغي اعتبارها بديلا للعلاج الطبي التقليدي.

عشبة  لعلاج النقرس

  • عشبة الكرفس (Celery)الكرفس معروف بخصائصه المضادة للالتهابات ويستخدم في الطب التقليدي لتخفيف أعراض النقرس، ويعتقد أن مركب الـ”Apigenin” الموجود في الكرفس قد يساعد في تقليل مستويات حمض اليوريك في الجسم، وهو السبب الرئيسي للنقرس.
  • عشبة النعناع  يعتقد أن النعناع يساعد على تحسين الهضم ويستخدم أحيانا لتخفيف مشاكل الجهاز الهضمي،و زيت النعناع يمكن أن يساعد في تخفيف التشنجات العضلية في الأمعاء، ولكن يجب توخي الحذر لأن حالات انسداد الأمعاء الحادة تحتاج إلى تدخل طبي فوري.
  • لكركم  يحتوي الكركم على مادة الـ”Curcumin” التي لها خصائص مضادة للالتهابات وتستخدم لتخفيف آلام المفاصل في حالات مثل التهاب المفاصل الروماتويدي.

  علاج الملاريا

عشبة الشيح (Artemisia annua) الشيح ويستخدم منذ فترة طويلة في الطب الصيني التقليدي لعلاج الملاريا و المركب الفعال في هذه العشبة هو “Artemisinin” والذي يعتبر أساسا في العديد من العلاجات الحديثة للملاريا، يجب على المرضى استشارة الطبيب قبل استخدام أي نوع من الأعشاب كعلاج بديل، خاصة في حالات الأمراض الخطيرة مثل النقرس أو انسداد الأمعاء أو الملاريا، او بعض الحالات التي تعاني من امراض خطيرة أو أمراض مزمنة.