ما تاكلوش خطر علي صحتك..  الاطباء يحذرون هؤلاء من تناول البيض لهذه الاسباب ..  اعرفها قبل فوات الاوان

تناول البيض يعتبر جزء مهما من النظام الغذائي لكثير من الناس بسبب احتوائه على العديد من العناصر الغذائية المهمة مثل البروتينات والفيتامينات ومع ذلك، هناك بعض الأشخاص الذين يجب عليهم تجنب تناول البيض لأسباب صحية.

الاشخاص اللي ممنوعون من تناول البيض

 

  • الأشخاص الذين يعانون من حساسية البيض هي واحدة من أكثر أنواع الحساسية الغذائية شيوعا، خاصة بين الأطفال، وقد تظهر الأعراض على شكل طفح جلدي، تورم، حكة، صعوبة في التنفس.
  • الأشخاص الذين يعانون من عدم تحمل البيض، حيث أن الأعراض عادة ما تكون أقل حدة وقد تشمل اضطرابات في الجهاز الهضمي مثل الغازات أو الانتفاخ أو الإسهال، يجب على هؤلاء الأشخاص الحد من تناول البيض أو تجنبه وفقا لحجم تأثير هذه الأعراض على حياتهم اليومية.

هولاء لا يأكلون البيض

  • مرضى القلب وارتفاع الكوليسترول لان البيض يحتوي على كمية مرتفعة من الكوليسترول في صفاره، وعلى الرغم من أن الدراسات الحديثة تشير إلى أن تناول البيض قد لا يكون له تأثير كبير على مستويات الكوليسترول في الدم لدى معظم الأشخاص، إلا أن بعض الأطباء يوصون مرضى القلب أو الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع الكوليسترول في الدم بتقليل تناولهم للبيض، خاصة الصفار.
  • مرضى الكبد والمرارة فان الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الكبد أو المرارة قد يجدون صعوبة في هضم الدهون، بما في ذلك تلك الموجودة في صفار البيض، في هذه الحالات، قد يوصي الأطباء بالحد من تناول البيض أو تجنبه تماما.