ماذا سيحدث لتابلت الثانوية العامة بعد الامتحانات؟.. قرار حاسم من وزير التعليم

في ظل الإعلان عن نتائج الثانوية العامة، وبداية مرحلة التنسيق الجامعي، يثار تساؤل مهم حول مصير أجهزة التابلت التي تم توزيعها على الطلاب خلال العام الدراسي، هل ستقوم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بسحب هذه الأجهزة، بعد انتهاء الامتحانات، أم ستتركها ملكا للطلاب؟

مخاوف الطلاب من سحب التابلت

وقدمت وزارة التعليم أجهزة التابلت كهدية للطلاب، في إطار التحول إلى النظام التعليمي الجديد، وأكدت الوزارة مرارا وتكرارا، على ملكية الطلاب لهذه الأجهزة، حتى بعد انتهاء المرحلة الثانوية، ومع ذلك، لا تزال هناك مخاوف لدى بعض الطلاب وأولياء الأمور، بشأن احتمال تغيير هذا القرار.

وكشفت وزارة التربية والتعليم عن فتح تابلت طلاب الثانوية العامة 2024 في أغسطس الجاري، وذلك بعد ظهور نتائج الثانوية العامة، وبذلك الأمر، سيتمكن الطلاب من استخدام الأجهزة بشكل تام بعد الفراغ من فترة الامتحانات، ما سيساعدهم على تعزيز مهاراتهم الرقمية، والاستفادة من التكنولوجيا في المرحلة الجامعية.

ورغم قرار الوزارة يثار تساؤل ملح في أوساط الطلاب وأولياء الأمور حول مصير أجهزة التابلت التي تم توزيعها عليهم خلال المرحلة الثانوية، وقد حسمت “التربية والتعليم” هذا التساؤل، بتأكيدها على ملكية الطلاب لهذه الأجهزة حتى بعد التخرج، وذلك بالنظر إلى نوعية الأجهزة المقدمة، وعمرها الافتراضي المحدود.

قرار وزير التعليم حول تابلت الثانوية العامة

محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم، أكد بشكل واضح، أنه لن يتم سحب التابلت من الطلاب بعد ظهور نتائج الثانوية العامة، استجابة لمطالبات الطلاب وأولياء الأمور، الذين أثاروا العديد من التساؤلات، وكانوا بحاجة إلى تأكيد رسمي بشأن التابلت بعد انتهاء المرحلة الثانوية، وبناء على هذا التصريح، فإن التابلت الذي تسلمه الطلاب عند دخولهم الصف الأول الثانوي، سيظل ملكا لهم بشكل دائم.