كان فينها من بدري.. “واتساب” يعلن عن خاصية جديدة تُسعد كل المستخدمين | روح جربها

كشف فريق المطورين داخل تطبيق واتساب، التابعة لشركة ميتا، عن إطلاق ميزة جديدة ستكون مخصصة فقط لهواتف آندرويد، وهي متعلقة بتحسين تفاعل المستخدمين مع الصور المتحركة والملصقات داخل التطبيق، مؤكدة بأن هذا الأمر سوف يحسن من تجربة المستخدم داخل واحد من أشهر تطبيقات المحادثة الفورية حول العالم.

واتساب يطلق ميزة جديدة

كشف واتساب WhatsApp عن إصدار جديد على هواتف أندرويد، من المؤكد بأن يشمل أداة مخصصة لإنشاء ملصقات أصلية، وهي متاحة الآن عبر المتاجر التي تعمل على نظام أندرويد، حيث تتيح هذه الميزة إمكانية تصميم وإدارة الملصقات بشكل مباشر من داخل التطبيق، وهو الأمر الذي يوفر الوقت والمجهود على مستخدمي واتساب الراغبين في عمل ملصقات حصرية.

وبحسب التقارير، فإن عملية تصميم ملصق جديد كانت تستغرق وقت طويل في الماضي، وتحتاج إلى خطوات إضافية واستخدام أدوات خارجية، ولكن الآن مع التحديث الجديد لتطبيق واتساب على هواتف أندرويد، قد أصبح بإمكان كل المستخدمين البدء في عملية إنشاء الملصقات وتخصيصها بسهولة داخل التطبيق مباشرةً.

ويذكر بأن “واتساب” قد أعلن كذلك عن شركة جديدة مع شركة Giphy، المعروفة بأنها الأكبر والأكثر انتشار في مجال الصور المتحركة، وذلك من أجل التسهيل على مستخدمي التطبيق في الحصول على أكبر عدد ممكن من الصور المتحركة بأسرع وقت دون الحاجة لعمليات بحث مطولة.

كيف يمكن الاستفادة من ميزة واتساب الجديدة؟

هناك بعض الخطوات السهلة التي يجب القيام بها من أجل تفعيل المزايا الجديدة على تطبيق واتساب، حيث في البداية يتوجب اذهاب إلى علامة التبويب “الملصقات وصور GIF” في نافذة الدردشة، وبعد ذلك بدء عملية البحث باستخدام الكلمات الرئيسية أو الرموز التعبيرية، وكذل كيمكن بسهولة إضافة مكتبة Giphy لتسهيل عملية العثور على صورة GIF أو ملصق جديد.