تحذير للمصطافين.. الأرصاد تكشف حالة الطقس حتى يوم الخميس 22 أغسطس

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس بداية من اليوم السبت الـ 17 من أغسطس وحتى يوم الخميس القادم الموافق الـ 22 من شهر أغسطس الجاري، حيث يتوقع أن تشهد البلاد خلال هذه الفترة العديد من الظواهر مثل الشبورة المائية في الساعات الأولى من الصباح، إضافة إلى تحذير من نشاط للرياح على عددا من الشواطئ، بالتزامن مع استمرار ارتفاع درجات الحرارة وارتفاع نسب الرطوبة.

حالة الطقس حتى يوم الخميس المقبل

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية في منشور لها عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إلى أنه من المتوقع تنشط الرياح اليوم السبت على شواطئ بلطيم والإسكندرية والعلمين ومطروح، حيث تصل سرعة الرياح من 40 إلى 50 كم في الساعة، وترتفع الأمواج من متر ونص المتر إلى مترين ونصف المتر، محذرة المصطافين من نشاط الرياح.

وأوضحت هيئة الأرصاد، أنه من المتوقع أن يسود طقس حار رطب في ساعات النهار على جميع الأنحاء، ويكون شديد الحرارة على جنوب سيناء وعلى جنوب البلاد، ويكون مائل للحرارة رطب في ساعات الليل، كما يكون هناك رياح معتدلة وتنشط في بعض الأحيان على جميع الأنحاء.

وأوضحت الأرصاد أنه من المتوقع أن تظهر الشبورة المائية الخفيفة في الساعات الأولى من الصباح على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية والطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد وشمال سيناء، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن ترتفع نسب الرطوبة مما يزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة.

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة خلال الأيام المقبلة، فتتوقع الأرصاد أن تحافظ على قيمها المرتفعة، حيث يتوقع أن يكون متوسط درجات الحرارة على النحو التالي:

بيان الأرصاد بشأن حالة الطقس حتى يوم الخميس المقبل