سم قاتل … تحذير عاجل من الأطباء بعدم تناول ” اللوز ” لهؤلاء الأشخاص .. يسبب لهم خطورة شديدة تؤدي للموت

اللوز هو أحد أنواع جنس الخوخ من الفصيلة الوردية ، يعد النبات شجرة صغيرة ارتفاعها عادة حوالي 3-4 أمتار. تتميز شجرة اللوز بأزهارها الجميلة ذات اللون القرنفلي الرائع، وتظهر هذه الأزهار وتتفتح في أوائل الربيع وقبل ظهور الأوراق بوقت طويل، وحينما يتم لقاح هذه الأزهار فإن كل واحدة منها تتحول إلى ثمرة تنمو داخل قشرة ناعمة ورقيقة وعندما تنضج الثمرة الداخلية التي هي حبة اللوز المقصودة هنا فإن القشرة تتحول إلى غلاف جاف خشبي الشكل، النواة الداخلية لثمرة اللوز عبارة عن بذرة خشبية الشكل عندما تجف، وتكون هي بدورها بذرة شجرة اللوز، وقد تحوي الثمرة أحيانا بذرتين، الشجرة متناسقة الشكل يصل طولها إلى 12م ولها أوراق طويلة ملتفة ومدببة الرأس.

اهمية اللوز

تناول اللوز يومياً
أضرار تناول اللوز لهؤلاء الأشخاص

يعتبر اللوز من المكسرات المنتشرة والمعروفة ، ويتنوع اللوز بين اللوز الحو واللوز المر ويرجع هذا إلى نوع الشجرة التي نمت بها اللوز ، يحتوي اللوز علي الكثير من الفوائد الصحية الضرورية لجسم الانسان ، ولاكن لا يعلم الكثير ان هناك افراد في فئه معينه لا يناسبهم اكل اللوز ، لانه يسبب لهم خطورة على صحتهم ، الأشخاص الذين يتناولون الملينات وأدوية ضغط الدم ، والمضادات الحيوية، وكذلك أولئك الذين يجدون صعوبة في البلع .

اضرار اللوز

  •  يحتوي اللوز علي العديد من مضادات الأكسدة التي تعمل على تقليل الإجهاد التاكسدي الذي يسبب تلف الجزيئات التي توجد في الخلايا وهذا يسبب الاصابة بأمراض كثيرة ومنها الاصابة بالسرطان وايضا الشيخوخة والالتهابات ، تتركز مضادات الأكسدة في القشرة التي تحيط باللوز .
  •  اللوز غني بالعناصر الغذائية التي تعمل على تحسين صحة القلب والأوعية الدموية ولاكن عند تناوله قبل ان يتم معالجته بالحرارة فانه يكون سبب في العديد من المشاكل الصحية .
  •  أشار الخبراء ان اللوز يحتوي على عنصر” السيانوغليموزيد ” وعند تحلله يعطي مذاق ورائحة جميلة ، ولاكن الخطر عند تفكك حمض الهيدروسيانيك والذي يعتبر من ضمن اقوي السموم ، ولذلك يجب وضع اللوز عند درجة حرارة ١٨٠درجة لمدة ١٠ دقائق حتي يتم التخلص من المادة السامة .