“ياريتني عرفتها من زمان”… لماذا يقوم أصحاب محلات الحلويات بوضع السمسم في الأرض.. سر محدش يعرفه

محلات الحلويات لديها قدرة رهيبة في تجنب مشكلة النمل ، وذلك لأنهم يستخدمون مادة بسيطة جدًا ولكن فعالة وهي السمسم ، السمسم هو عدواً طبيعيًا للنمل فعندما نوزع السمسم في المناطق التي تحتمل تواجد النمل فيها يبتعد النمل سريعًا ، وهذة الطريقة البسيطة وهي تجعل محلات المخابز والحلويات خالية من تواجد النمل تمامًا، رغم وجود السكريات والعناصر الغذائية التي تجذب إليها النمل .

طريقة استخدام السمسم للتخلص من النمل بشكل نهائي

يمكنك بكل سهولة التخلص من النمل في منزلك عن طريق استخدام السمسم، حيث تجعل رائحة السمسم القوية والمميزة على طرد النمل من المنزل بكل سهولة ، وهذه الرائحة توثر على حاسة الشم لدى النمل ، وهذه الرائحة تمنع النمل من تحديد أماكن الطعام أو المناطق التي يبحث بها عن أي غذاء له مما يجعله ينفر من الأماكن التي يتم فيها رش السمسم .

كيفية تطبيق رش السمسم في المنزل

للقضاء على تواجد النمل بصورة نهائية نستخدم السمسم ب هذه الخطوات التالية :

اختيار المواقع المناسبة : نحدد المناطق التي يتواجد بها النمل بشكل ظاهر في المنزل مثل المطبخ أو الأماكن القريبة من أي طعام .

توزيع السمسم : نقوم برش السمسم في هذه المناطق التي تم تحديدها بكميات مناسبة، ويمكنك وضعة في أكياس صغيرة أو رشة مباشرة على المكان.

متابعة النتائج: راقب جيدًا كيف سيبدأ النمل في الأبتعاد عن المناطق التي يتواجد بها السمسم، ويمكنك إعادة توزيع السمسم مرة أخرى إذا لاحظت ظهور النمل مجددًا.