“اكتشاف أذهل العالم العربي”… مدينة اثرية تم اكتشافها أسفل تمثال أبو الهواء.. مش هتتخيل موجود أي

قام عالم الآثار المصرية الدكتور زاهي حواس عند زيارة الاهرامات وابو الهول بالتأكيد على أنه تم اكتشاف بردية في القرن 21 والتي تسمى وادي الجرف فقد تحدثت هذه البردية عن بناء هرم خوفو فقد قام زاهي حواس بالكشف عن حقيقة هذا البناء التي سنتناولها بالتفصيل خلال هذا المقال.

نتائج مشروع استكشاف الاهرامات

قام الدكتور زاهي حواس باصطحاب وزير الثقافة والاثار الايطالي حيث إنه تم الكشف عن جمالوني في الوجه الشمالي للهرم الاكبر الذي يسمى هرم خوفو الاكبر الذي يبلغ طوله ما يقرب من 9 متر وعرضه يقرب من 2.1 متر حيث قام الدكتور زاهي حواس انه قام بالكشف عن مقابل العمال بناة الاهرامات فقد تم كشف هذه المقابر ومعرفتها وقد وجدوا بجانب المقابر منطقة الادارة التي كان يوجد بها المخابز والأماكن التي بها السمك المجفف والمنازل التي كانو يعيشون فيها.

قام الدكتور وماهي حواس بتوضيح ان أبو الهول عبارة عن صخرة صماء وان تمثال ابو الهول قام ببناؤه الملك خفرع وهو الذي اسسس الهرم الثاني.

فهناك بعض الاقويل حول وجود مدينة مفقودة تحت ابو الهول.

فقد تم العثور على هذه المدينة وقد وجدوا بها العديد من الاثار التي تعتبر هامه جدا لدراسة الحضارة المصرية القديمة فقد اوضح الدكتور زاهي حواس أن هذه المدينة ضخمة جدا كان يعيش بها الكثير من القدماء المصريين قديما.