ضاع عمرنا بنقلي الباذنجان غلط!!.. طريقة عمل الباذنجان بدون زيت صحي ومفيد.. جربيها بنفسك ومش هتبطلى تعمليه

يعتبر الباذنجان من الخضروات الغنية بالعديد من الفيتامينات مثل فيتامين ج ، وفيتامين ب6 ، كما يعتبر غنيا بالألياف ، ويعمل على تعزيز عمل القلب والشرايين وتعزيز صحة العظام ، زيادة مستوى الحديد في الجسم ، تحسين عملية الهضم ، كما يستخدم في الحميات الغذائية لإنقاص الوزن ، ويحتوي على مضادات أكسدة .

 الإستخدامات المختلفة في الطهي

فمن بعض الأكلات المشهورة للباذنجان مقلي في الزيت ولكن عند قليه يمتص الكثير من الزيت لذلك سوف نتعرف على طرق تحضير الباذنجان المقلي بطريقة صحية .

 

طرق تحضير الباذنجان بدون زيت

الخبز في الفرن يعتبر تحضير الباذنجان في الفرن من الطرق الصحية التى يجب اتباعها وذلك من خلال تقطيع الباذنجان إلى شرائح أو مكعبات وتسخين الفرن على درجة حرارة 200 ونقوم بوضع الباذنجان في وعاء مغطى بورق الزبدة ، وندخلها الفرن لمدة 20 دقيقة حتى يأخذ اللون الذهبي ونضع علية قليل من الملح والبهارات .

 

الطهي بالبخار

تعتبر ثانى طريقة لتقديم الباذنجان بطريقة صحية وذلك عن طريق الطهي بالبخار نقوم بتقطيع الباذنجان إلى مكعبات ونقوم بإحضار قدر به ماء ويوضع فوقه مصفاة ونقوم بوضع الباذنجان في المصفاة حتى يتم طهى الباذنجان بالبخار المتصاعد إلى المصفاة ويترك لمدة 15 دقيقة حتى تمام النضج ، ويوضع عليه القليل من الملح والتوابل عند تمام النضج .