أفكار جهنمية ومبتكرة لفرم اللحم بدون مفرمة ولا كبة في أقل من دقيقة في بيتك

يحب الناس اللحم بأنواعه المختلفة بما في ذلك اللحم المفروم، والذي يعتبر من الأساسيات في الثلاجة لسهولة تحضيره في مختلف الأطباق، سواء كانت رئيسية أو جانبية، حيث يتميز بطعمه الرائع وفوائده الغذائية المتعددة، ولكم في حالة لم يكن لديك جهاز مخصص لفرم اللحم، يمكنك استخدام طرق بديلة لفرم اللحم بشكل فعال دون الحاجة إلى معدات خاصة وهذا ما سنوضحه لحضراتكم فيما يلي.

طريقة فرم اللحم باستخدام مبشرة البصل

يمكنك القيام بلك بكل سهولة عن طريق بتقطيع اللحم إلى قطع متوسطة الحجم ثم ضعها في كيس واحتفظ بها في الفريزر لتتجمد، بعد أن يصبح اللحم مجمدا قليلا، أخرجه من الفريزر وقم بتفكيكه قليلا.

استخدم مبشرة البصل على طبق ثبتها بإحكام، ثم ابشر قطع اللحم قبل أن يذوب الثلج تماما، ويجب التأكد من استخدام المبشرة بسرعة لتجنب التداخل مع عملية التقطيع اليدوي.

فرم اللحم باستخدام مخرطة الملوخية

يمكنك أيضا استخدام مخرطة الملوخية بعد غسلها جيدا وتجهيزها بشكل صحيح، قطع اللحم إلى شرائح رفيعة وضعها على طبق مسطح، ثم استخدم المخرطة بحركات من الأعلى إلى الأسفل حتى تحصل على لحم مفروم ناعم.

ويجدر الإشارة إلى أنه من المهم أن يكون اللحم خال من العظام لتجنب تعقيد عملية التقطيع، كما يفضل أن يكون اللحم طريا ودهنيا لسهولة التقطيع، ويجب تقطيعه بينما يكون مجمدا لأن الثلج يساعد في جعل اللحم أسهل للبشر.