“انا أتخرب بيتي ” .. مدرس يحرق شهادته الجامعية بسبب نظام الثانوية العامة الجديد

تسأل عدد كبير من المواطنين حول معرفة النظام الجديد الخاص بالموحلة الدراسية الثانوية العامة، فيما أصبح هذا الأمر هو حجيث الصباح والمساء عبر منصات التواصل الأجتماعي بشكب مستمر، حيث تم تعديل نظام الثانوية العامة من حيث إالغاء بعض المواد وذلك سواء كان ما يخص فئة أو شعبة الأدبي أو علمي رساضة أو علمي علوم بشكل عام، بجانب أيضاً تم إلغاء إضافة اللغة الثانية إلى المجموع مما قد دفع ذلك إلى غضب الكثير من فئة المعلمين، وهذا هو موضوعنا اليوم.

 

مما قد نشر  فيديو خاص لمدرس فرنساوي وضحه فيه مدى غضبه الشديد تجاه هذا القرار قائلاً ” أنا جبت مجموع كبير في الثانوية العامة ودخلت كلية تربية فرنساوي عام، وبدأت أن أنا أدرس بعدما ما تخرجت والحمد لله ربنا كرمني وبقيت مدرس”

وتابع إن يعد مصدر دخله الأساسي هو تأدية الدروس الخصوصة، موضحاً بإن ذلك القرار يعد بمثابة خراب بيوت لدى البعض، مشيراً بإ، مسألة التعين من المعروف بإنه ياخذ الكثير من الوقت.

وتابع تصريحاته ” انا غلطان أني اتعلمت وضيعت عمري كله في التعليم، مما بدأ في حرق الشهادة الجامعية الخاصة به” .

مع العلم أصبحت تشمل شعبة علمي نحو المواد التالية : اللغة العربية مكونة من 80 درجة، واللغة الأجنبية الأولى 60 درجة، بجانب مادة الأحياة من 60 درجة، ومادة الكيمياء من 60 درجة، ومادة الفيزياء من 60 درجة، فيما أصبح المجموع الكلي نحو 320 درجة فقط.

إما بالنسبة إلى شعبة ” علمة رياضي ” فتكون كالتالي : اللغة العربية 80 درجة، اللغة الأجنبية الأولى 60 درجة، الرياضيات 60 درجة، الكيمياء 60 درجة، الفيزياء 60 درجة،  على أن يكون المجموع 320 درجة.

وفيما يخص شعبة ” أدبي ” فقد أصبحت كالتالي : اللغة العربية 80 درجة، اللغة الأجنبية الأولى 60 درجة، ومادة التاريخ 60 درجة،  ومادة الجغرافيا 60 درجة، ومادة إحصاء 60 درجة، المجموع 320 درجة فقط