تنسيق الجامعات 2024.. تعرف على موعد تنسيق المرحلة الثانية

ينظم الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مؤتمرا صحفيا غدا الأحد، بالعاصمة الإدارية بحضور لفيف من قيادات الوزارة، لإعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات الحكومية والمعاهد لطلاب الثانوية العامة المصرية، كما يكشف عن موعد بدء المرحلة الثانية في تنسيق الجامعات 2024.

وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، كشفت عن موعد نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات الحكومية والمعاهد لطلاب الثانوية العامة، لافتة إلى أنها تظهر غدا الأحد 18 أغسطس.

ومن المقرر أن يعلن وزير التعليم العالي غدا، موعد بدء تسجيل رغبات طلاب المرحلة الثانية، عقب المؤتمر الصحفي الخاص بإعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى، والتي ستبدأ من الاثنين  19أغسطس، وتنتهي الجمعة  23أغسطس، وذلك من خلال تسجيل الرغبات أو تعديلها على موقع التنسيق الإلكتروني.

إعلان نتيجة المرحلة الأولى من تنسيق القبول بالجامعات 2024

ووجهت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الدعوة للصحفيين والإعلاميين لتغطية المؤتمر الصحفي للدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بحضور لفيف من قيادات الوزارة في تمام الساعة العاشرة والنصف صباحا (10:30)، بقاعة الاجتماعات في الدور السابع بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأغلق موقع تنسيق الكليات 2024 المرحلة الأولى لطلاب الثانوية العامة، أمس الجمعة، بعدما انتهت لفترة المحددة الـ5 أيام لـ تسجيل الرغبات لطلاب الثانوية العامة من المرحلة الأولى.

موعد تنسيق المرحلة الثانية 2024

بعد إغلاق تنسيق المرحلة الأولى 2024 اليوم الجمعة 16 أغسطس، يتم الإعلان عن نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة بعدها بأيام، ومن ثم ينطلق بعدها تنسيق المرحلة الثانية 2024 علمي وأدبي، ليبدأ بعدها طلاب المرحلة الثانية في تسجيل رغباتهم عبر موقع تنسيق الثانوية العامة المرحلة الثانية 2024.

وينتظر آلاف الطلاب نتيجة المرحلة الأولى، وبدء تسجيل الرغبات للمرحلة الثانية من تنسيق الجامعات 2024.