الحق نفسك.. تحذير عاجل من “الكهرباء” بشأن تأخير سداد الفواتير

أصدرت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، تحذيرا عاجلا للمواطنين، بشأن تأخير سداد فواتير الكهرباء، مشيرة إلى أن هذا التأخير، قد يؤدي إلى استبدال العدادات التقليدية بعدادات مسبقة الدفع، وعلى الجميع الالتزام بموعد الدفع، حتى يتجنب استبدال العداد في منزله.

وطرحت الشركة القبضة لكهرباء مصر، خدمة إلكترونية جديدة، لتسهيل عملية متابعة الفواتير، حيث تتيح للمشتركين الاطلاع على تفاصيل الفواتير عبر الإنترنت، من خلال كل فروع وإدارات شركات توزيع الكهرباء بجميع محافظات الجمهورية.

وزارة الكهرباء تحذر المواطنين من التأخير في دفع الفواتير

وحذرت الوزارة المواطنين من التأخير في دفع فاتورة الكهرباء، موضحة أن التأخير قد يؤدي إلى استبدال العداد التقليدي بآخر مسبق الدفع، حيث يُقسم ثمن العداد الجديد على دفعات مختلفة ويتم شحنه.

وشددت على ضرورة توخي الحذر، والاهتمام بتوقيت سداد فواتير الكهرباء، حيث يمكن للمواطنين تجنب التعرض لمشاكل استبدال العدادات التقليدية بعدادات مسبقة الدفع، والتي قد تؤدي إلى تكاليف إضافية وإجراءات غير مريحة، مناشدة الجميع بالالتزام، بهذه المواعيد لتجنب التعقيدات المالية والإدارية التي قد تنجم عن التأخير.

مميزات الخدمة الإلكترونية من وزارة الكهرباء

وأوضحت “الكهرباء”، أن الخدمة الإلكترونية الجديدة التي أطلقتها الشركة القابضة لكهرباء مصر، توفر بديلا فعالا وسهلا لمتابعة الفواتير، ما يعزز من الشفافية والراحة في إدارة الحسابات.

ويمكن للمشتركين من خلال الخدمة الجديدة، الاطلاع على تفاصيل فواتيرهم بوضوح وسهولة، ما يسهم في تحسين تجربتهم، ويعزز من كفاءة نظام توزيع الكهرباء في جميع أنحاء الجمهورية.

ومن الجدير بالذكر، أن هذه القرارات، تأتي في إطار الخطة العاجلة لتحسين جودة التغذية الكهربائية والحفاظ على استقرار واستدامة التيار الكهربائي وبرنامج عمل وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة للحد من الفقد الفني والتجاري والتصدي لظاهرة سرقة الكهرباء على كل الاستخدامات وضمان تقديم خدمات كهربائية لائقة للمواطنين.