جدتي قالتلي عليها.. حيل منزلية رهيبة هتحل لك مشاكل كتير في بيتك وتوفر عليك الكتير

في ظل أرتفاع الأسعار الذي ظهر خلال الفترة الأخيرة، بدأ العديد من الناس يبحثون ويتابعون عبر مواقع التواصل الأجتماعي أبرز الحيل والطرق المبسطة لتوفير العديد من الأموال، فمن خلال السطور القادمة من نهذا المقال سوف نعرض لكم بعض من الطرق والحيل التي قد تساعدنا في حل الكثير من الإزمات التي قد نواجهة في حياتنا اليومية في المنزل بشكل خاص.

1. التخلص من الروائح الكريهة في الثلاجة

حيث يعد الفحم هو عنصراً أساسياً في التخلص من الروائح الكريهة التي قد يعاني من العديد من الناس، فيما قد أثبتت بعض التجارب الفعالة، إذا قمنا بوضع قطعة من الفحم النشط، ومن ثم نقوم بتركها في الثلاجة لمدة طويلة، مما قد تكون النتيجة إيجابية بالفعل والتخلص من أي روائح كريهة تتواجد داخل الثلاجة.

2 – منع انسداد الأحواض

يعاني العديد من الناس من إنسداد الحوض، لذا قد أثبتت بعض التجارب الفعالة إذا قمنا بصب ماء مغلي في المصرف بشكل يومي، أو هناك طريقة أخرى وهي أن نقوم بخلط الخل الأبيض مع البيكنج صودا وصبه في الحوض، وأخيراً نقوم بغسل الحوضض بإستخدام الماء الساخن، وذلك بعد مرور عدة دقائئق، مما قد تساهم تلك التجربة في تفتيت الراوسب والتخلص منها، بجانب أيضاً حل مشكلة إنسداد الإحواض مرة أخرى.

3  -تجديد سكاكين المطبخ الباهتة

حيث نجد الكثير من ربات البيوت يبحوث حول طرق سهلة وأمنه من أجل سن السكاكين ودجعلها حادة مرة أخرى، ويتم ذلك بإستخدام قاعدة فنجان مصنوغع من مادة السيراميك، كل ما هو عليك سحب الشفرة على حافة القاعدة بزاوية قليلة والقيام بذلك الأمر لعدة مرات، مما قد يجعل ذلك سكاكينك أكثر حامية.

 

4 -ترتيب الكابلات المتشابكة

في بعض الأحيان نجد أن الكابلات التي تتواجد في منزلنا تتشابك بشكل مستمر، فمن خلال لإستخدام مشابك الأوراق من أجل تثبتها وتنظميها، ويمكننا أن نقوم بتميزها يوضع علامات ملونة على الكابلات، مما قد يممكننا الفائدة من تجنب الفوضى وحدوث ذلك الأمر.