بقوة 100حصان ؟!! “عشبة بسيطة حيـرت الطب الحديث” …!! اقضي على النسيان من اول يوم هذه العشبة السحرية تقوي الذاكرة وترجع الشايب شباب بفترة قليلة؟

من المعروف أن الدماغ هي”الوحدة المركزية للعمل” في جسم الإنسان، لذلك إذا تأثرت كفاءة عمل الدماغ لأسباب معينة، فإن ذلك سينعكس سلباً على جميع أعضاء الجسم فإذا توقف الدماغ عن إرسال الإشارات للأعضاء لإجراء وظائفها بشكل صحيح، سيحدث خلل في كافة وظائف الجسم.

أعشاب

من المؤكد أنه إذا كانت كفاءة الدماغ مرتفعة، فإن ذلك سينعكس على الشخص بطرق متعددة، مثل التركيز، والتفكير المنطقي، وذاكرة قوية، والتخطيط السليم، والتعلم والفهم الفعال.

يلاحظ أن صحة الدماغ تتراجع تدريجياً مع تقدم السن، خصوصاً إذا أهمل الشخص تناول الأطعمة والمكملات التي تعزز صحة هذا العضو الحيوي، الذي يتحكم بالفعل في جميع أعضاء الجسم الأخرى.

هناك مجموعة من الأعشاب التي يمكن أن تحفز خلايا الدماغ.

لذلك، من الضروري جداً محاولة إضافة هذه الأعشاب إلى نظامنا الغذائي لتعزيز الصحة العقلية على مدار الحياة.

تحتوي القائمة على: لا يوجد مطبخ يخلو من الثوم، لأنه يستخدم في العديد من أطباقنا اليومية.

أظهرت الأبحاث أن الثوم يساهم في التخلص من الدهون المتجمعة في الشرايين، مما يحسن من سلاسة تدفق الدم فيها، كما أنه يحمي من حدوث جلطات في الدماغ.

يعتبر الثوم من الأعشاب ذات النكهات القوية، ويستخدم بشكل خاص في تحضير البيتزا، حيث يمنحها طعماً لذيذاً.

أظهرت الدراسات أن الزعتر البري يُخفض مستويات السموم في الدم ويطهره، بالإضافة إلى كونه مضادًا للالتهابات ويعمل على الوقاية من العدوى.