بعد عودتها.. سبب صادم وراء حذف مواقيت الصلاة من “جوجل” لمدة 11 يومًا

انتشرت التساؤلات حول اختفاء مواقيت الصلاة من «جوجل»، مما شغل بال الكثيرين عن موعد عودتها مجددًا، وقد فوجئ رواد وسائل التواصل الاجتماعي منذ ساعات بعودة مواقيت الصلاة مجددًا، وفيما يلي نستعرض معكم سبب حذف مواقيت الصلاة من “جوجل” لمدة 11 يومًا.

سبب حذف مواقيت الصلاة من “جوجل” لمدة 11 يومًا

ويرجع سبب اختفاء مواقيت الصلاة على «جوجل»، وفقًا لخبراء التكنولوجيا، إلى تحديث خوارزميات البحث الخاصة بالشركة، فقد تبنت الشركة الأمريكية رغبة في تحسين دقة المعلومات ومدى مصداقيتها من خلال إعادة تصنيفها مجددًا، حينها لم تكن مواقيت الصلاة دقيقة بشكل كافٍ ليتم الاعتماد عليها، لذا تم إخفاؤها تمامًا لحين حل المشكلة.

إعادة مواقيت الصلاة في «جوجل»

تمت إعادة مواقيت الصلاة إلى «جوجل»، وهو ما فاجأ الجميع، ووفقًا لموقع «TechCrunch» التقني العالمي، فإن السبب يعود إلى بعض المشكلات المتعلقة بالبيانات، مثل توقف المواقع التي تقدم معلومات دقيقة عن مواقيت الصلاة، أو ربما كانت المشكلة تتعلق بكيفية تنظيم البيانات وعرضها، أو مشكلات تقنية قد تؤثر على عرض نتائج البحث.

من المحتمل أن تكون المواقع التي تقدم مواقيت الصلاة قد غيرت محتواها أو توقفت عن تقديم هذه المعلومات، مما أثر على نتائج البحث التي تعرضها «جوجل»، هذا كان السبب الرئيسي في عدم ظهور مواقيت الصلاة كما اعتاد الأغلبية في السابق، لكن الآن جرى حل المشكلة وعادت الأمور إلى ما كانت عليه، ويمكن لأي شخص معرفة مواقيت الصلاة في الدولة التي يرغب فيها. 

نقلا عن جريدة العقارية