كانت تايهه عننا فين!!… 7 انواع من المكسرات تتحول إلى سم في الجسم خد بالك!!

تعتبر المكسرات واحدة من افضل الوجبات الخفيفة التي يمكن تناولها بين الوجبات، وذلك لما تحتوي عليه من فيتامينات وسعرات غذائية مناسبة، لكن في حين الاكثار من تناولها فإنها تتحول إلى وجبة غير صحية تمامًا ويمكن ان تسبب الكثير من المشاكل للجسم، وللتعرف على اضرار تناول المكسرات تابعونا خلال المقال التالي.

اضرار تناول المكسرات

  • في حال الاكثار من تناول المكسرات فإن هذا قد يسبب زيادة في الوزن، وذلك بسبب السعرات الحرارية الكثيرة الموجودة في المكسرات، ولتجنب زيادة الوزن يمكن تناول كمية صغيرة منها فقط يوميًا.
  • من الممكن أن يتسبب تناول أنواع مختلفة من المكسرات رد فعل تحسسي لدى العديد من الاشخاص وهو ما يعرف بإسم حساسية المكسرات والتي تعتبر من اكثر انواع الحساسية انتشارًا، وقد يتسبب تناول اللوز والجوز والفسدق والكاجو والبندق في ظهور رد الفعل التحسيي هذا.
  • من اكثر الاضرار المحتمل الحصول عليها نتيجة تناول المكسرات هو الاصابة بمشكلات الهضم ومشكلات الجهاز الهضمي بشكل عام، وخاصةً القرح الهضمية، ويرجع ذلك إلى زيادة نسبة الاياف المتواجدة في المكسرات والتي تزيد من القرحة الهضمية، اضافةً إلى الاصابة بالامساك  حيث ان اللوز يرفع من فرص الإصابة بالإمساك، ولتجنب حدوث اسماك بعد تناول المكسرات يجب تناول كمية مناسبة من المياة والتي لا تقل عن لتر بعد تناول المكسرات وخاصةً اللوز.
  • الشعور بالنفخة والغازات، وتشنج المعدة.