ياريتك عرفتها من زمان!!.. فوائد لا تخطر على بالك لتشغيل وضع الطيران على هاتفك.. هتتدم انك معرفتهاش من زمان

الهاتف المحمول يحتوي على عديد من المزايا والتقنيات الهامة ومن ضمن تلك التقنيات خاصية وضع الطيران التي يغفل العديد من الناس عن فوائدها حيث يعتقد الكثيرون أن وضع الطيران يستخدم لإيقاف بيانات الهاتف وحظر المكالمات الهاتفية للحد من تداخل الشبكات أثناء الطيران فقط ولا يعلمون الفوائد المتعددة التي يمكن الحصول عليها أثناء تفعيل هذا الوضع.

فوائد عديدة لا تخطر على البال عند تشغيل تقنية  وضع الطيران على الهاتف

تفعيل وضع الطيران و تشغيله على الهاتف له فوائد متعددة من نواحي مختلفة منها:

  • تجنب الإشعارات المشتتة لأن تفعيل وضع الطيران يمنع تلقي المكالمات و الرسائل والإشعارات.
  •  يساعد على التركيز في المهام أو أثناء الاجتماعات أو الجلوس مع من تحب.
  • الأمان وقت السفر حيث يُشترط تفعيل وضع الطيران على الطائرات لتجنب التداخل مع أنظمة الطيران مما يساهم في الحفاظ على سلامة الرحلة.

 

  • توفير البطارية حيث يتم إيقاف تشغيل جميع خدمات الاتصال اللاسلكي مما يقلل من استهلاك البطارية هذا يمكن أن يكون مفيدًا عندما تحتاج إلى الحفاظ على شحن البطارية لفترة أطول.
  • في بعض الحالات الضرورية  مثل الاجتماعات أو الفعاليات يمكن أن يساعد وضع الطيران في الحفاظ على خصوصية المعلومات ومنع أي تفاعل غير مرغوب فيه.
  • تصفية البيئة المحيطة لأن تفعيله يكون مفيدًا في أماكن يحتاج الشخص فيها للهدوء والتركيز مثل المكتبات أو وقت المذاكرة أو دور السينما حيث يمكنك تجنب الإزعاج.

 

تأثير  تشغيل وضع الطيران على أداء الهاتف

تشغيل وضع الطيران مفيد للهاتف من عدة جوانب مثل حفظ بطارية الهاتف من الاستنزاف حيث يؤدي تفعيله إلى إيقاف البيانات والواي فاي والبلوتوث وكل هذا يقلل من استهلاك طاقة بطارية الهاتف.

كما يعمل تفعيل وضع الطيران على تقليل خطر التعرض للأشعة اللاسلكية الضارة وحماية الهاتف المحمول من التداخل الشبكي والتداخل مع أنظمة الطائرة الالكترونية وقت رحلات الطيران بالإضافة إلى تحسين الأداء العام للهاتف بشكل ملحوظ لأن تفعيل خاصية الطيران توقف التحديثات التلقائية والإشعارات المستمرة الحادثه قبل  تفعيله.