وزارة التموين..!! خبر من التموين يهم 64 مليون مواطن .. بخصوص البطاقات التموينية.. علشان متقولش متعرفش !! 

قامت وزارة التموين بالرد على بعض الأخبار المتداولة حول رفع أسعار السلع التموينية خصوصًا بعد زيادة أسعار المواد البترولية، لكن أكد مصدر من وزارة التموين أنه لا يوجد أي تعليمات بالزيادة، حيث تعمل وزارة التموين والتجارة الداخلية جاهدة لتوفير السلع التموينية المدعومة لأصحاب البطاقات التموينية، وحل جميع المعوقات التي تواجههم مثل: استخراج بدل تالف وبدل فاقد، حيث يتم صرف سلع بحوالي 36 مليار جنيه كل عام، لذلك سوف نقوم بتوضيح كافة التفاصيل عن هذا الموضوع من خلال السطور القادمة.

استخراج بطاقات بدل الفاقد

أوضح وزير التكوين الدكتور شريف فاروق خلال زيارته الميدانية، وأكد على تعجيل استخراج بطاقات التموين بدل التالف وبدل الفاقد للمواطنين حد اقصى يومين فقط، حيث تبلغ رسوم البطاقات التالفة أو المفقودة حوالي 20 جنيها لإصدار بدل تالف، و50 جنيها لاستخراج بدل فاقد.

السلع التموينية على بطاقة التموين

  • يتم توزيع السلع التموينية على 64 مليون مواطن، من خلال 22 مليون بطاقة تموينية عن طريق 40 ألف منفذ على مستوى جمهورية مصر العربية، حيث توفر الوزارة 31 سلعة من السلع المقررة في الدعم، والتي تبلغ قيمتها أكثر من 4 مليارات جنيه شهريًا.
  • حيث بدأت مخازن الجملة الخاصة بشركة الجملة المصرية التي يصل عددها حوالي 1500 مخزن على مستوى الجمهورية في صرف شهر أغسطس إلى 40 ألف منفذ تمويني مثل: منافذ المجمعات الاستهلاكية وجمعيتي وبدالي التموين، وغير ذلك من المنافذ الخاصة بالدولة.