معلومة ليك تساوي مليون دولار!!.. ماذا يحدث للجسم عند بلع بذر الليمون بالغلط !!.. ازاي عايشين ومنعرفش!!

بذور الليمون تعتبر جزء من الفاكهة وغالبا ما نخرجها عند تناول الليمون، لكن في بعض الأحيان قد يحدث أن نبتلعها عن غير قصد، يظن الكثيرون أن بلع بذور الفاكهة قد يكون ضارا، وهذا الاعتقاد منتشر، ولكن الحقيقة تختلف إلى حد ما، وسوف نتناول ما يحدث للجسم عند بلع بذور الليمون فجأة.

ما يحدث عند بلع بذور الليمون

الهضم الطبيعي

معظم بذور الفواكه مثل بذور الليمون تمر عبر الجهاز الهضمي دون مشاكل كبيرة، والجسم عادة لا يهضم البذور بالكامل لأنها مغلفة بقشرة صلبة تحميها، بالتالي تمر البذور عبر الجهاز الهضمي وتخرج مع البراز بعد فترة وجيزة.

عدم السمية

بذور الليمون ليست سامة بشكل عام مثل بذور بعض الفواكه الأخرى (مثل التفاح أو الكرز التي تحتوي على مواد سامة مثل السيانيد). لذلك، إذا ابتلعت بذر ليمون، فلا داعي للقلق بشأن التسمم.

الإمساك أو الانسداد المحتمل

في حالات نادرة جدا، إذا كان الشخص يبتلع كمية كبيرة من البذور أو كانت لديه مشاكل سابقة في الجهاز الهضمي، فقد يؤدي ذلك إلى انسداد بسيط، ولكن هذا السيناريو غير شائع، وعادة ما يكون البلع العرضي لبذرة أو بذرتين أمرا آمنا.

فوائد غير متوقع

بعض الدراسات تشير إلى أن بذور الليمون تحتوي على مضادات أكسدة ومركبات نباتية يمكن أن تقدم فوائد صحية، مثل دعم المناعة ومحاربة الالتهابات، ولكن من المهم عدم الإفراط في تناولها عمدا نظرا لعدم وجود أدلة كافية لدعم تناولها بكميات كبيرة.