هتكون اغنى دوله في العالم.. حقيقة إكتشاف أكثر من 100 طن ذهب فى هذه الدولة العربية.. فرحة في كل الشوارع!!

انتشرت في الأوان الأخيرة الأخبار عن وجود الكثير من كميات الذهب في أراضي الدول العربية خاصة وذلك جاء نتيجة تطور الأجهزة الدقيقة التي تقوم بالكشف عن الذهب عن السابق، مما جعل الكثير من الشركات الكبرى تشرع في البحث في هذا المعدن والذي لا ريب أنه عند توافره بكثرة سوف ينعكس على المستوى الاقتصادي للدولة المكتشف فيها وينقلها إلى بعد تنموي أخر إذا تم استغلاله على النحو الأفضل. 

حقيقة إكتشاف أكثر من 100 كيلو من الذهب في الدول العربية 

عند الحديث عن ظهور ذهب يكون ذلك أمر مهم للغاية لأن في هذا السياق سوف تتغير خريطة العالم وتنقلب موازين القوة في المنطقة العربية، حيث أنه بالنظر إلى كم تمتلك كل دولة من الاحتياطي من الذهب سوف يتطور الوجه الاقتصادي للبلد بشكل كلي، كما قد أكد الخبراء أنه يوجد أكثر من ١٠٠ موقع يوجد به ذهب في الأراضي المصرية لم يتم إكتشافها بعد.

الدول التي تم العثور على الذهب فيها  

عند الكشف والتنقيب في الدول العربية لقد ظهر أنه تم اكتشاف أن أحد البلدان يوجد بها الكثير من الذهب قد يتخطى ١٠٠ كيلو متر مربع من الذهب. 

من أبرز هذه الدول تأتي في المقدمة جمهورية مصر العربية حيث تم إكتشاف الكثير من الذهب في الأراضي المصرية وتحديدًا في الصحراء الشرقية قد تم كشف منجم(إيقات).

كما أكد الخبراء أنه يوجد الكثير من الاكتشافات في الأراضي المصرية الصحراوية وذلك لطبيعة التربة والتضاريس بها والتي من المتوقع إخفائها للكثير من هذا المعدن. 

كما أنه قد أكد خبراء الإقتصاد أنه في خلال العامين القادمين سوف تكون مصر من أعلى الدول التي يوجد لديها احتياطي هائل من المعدن الأصفر.