علشان مترجعش تعيط ..حذف أصحاب المعاشات من البطاقات التموينية لهذا السبب.. “قرار وزاري”

كشفت وزارة التموين عن أن مراجعة 23 مليون بطاقة تموينية هي إحدى أهم أولويات وزير التموين شريف فاروق، حيث أكثر الأسئلة التي قد ظهرت بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة عبر مواقع التواصل الأجتماعي بشكل عام، هي ” حذف بعض الفئات من صرف السلع ” فمن خلال السطور القادمة من هذا المقال سوف نناقش لكم كل ما هو يخص هذا الأمر.

حذف بعض الفئات من صرف السلع

ووفقًا لهذا المصدر، فقد تم خلال الأشهر القليلة الماضية حذف الفئات التي لا تستحق الدعم، ليصل إجمالي عدد الفئات إلى 11 فئة.

والفئات هي كالتالي: الفئة الأولى تشمل: المواطنون الذين يتجاوز راتبهم الشهري 9000 جنيه، ورجال الأعمال والمواطنون الذين يمتلكون شركات بملايين الجنيهات، والمواطنون الذين يتقاضون رواتبهم من التأمينات أو المعاشات، والمواطنون الذين يمتلكون سيارات فارهة، والمواطنون الذين تتجاوز فاتورة ضرائبهم 100 ألف جنيه، والمواطنون الذين تتجاوز فاتورة الكهرباء الشهرية 800 جنيه المواطنون الذين تتجاوز قيمة فاتورة الكهرباء الشهرية 800 جنيه إسترليني، والمواطنون الذين تتجاوز قيمة فاتورة الكهرباء الشهرية الخاصة بهم 800 جنيه إسترليني، والمواطنون الذين يمتلكون سيارة موديل 2018 أو أحدث.

 

التيار الكهربائي

وبالإضافة إلى تحديث المعايير الحالية مثل الرسوم المدرسية والتعدي على المزارع ونوع السيارة وتكاليف الكهرباء والوفاة؛ تجري الوزارة دراسة استقصائية لإضافة معايير جديدة لعملية المراجعة، مثل اكتشاف سرقة الكهرباء والسفر للخارج دون إبلاغ مكتب التموين.

وعلى مدار السنوات الخمس الماضية، قامت الوزارة بحذف أكثر من نصف مليون مواطن من قائمة المستفيدين من الدعم التمويني بناءً على معايير معينة تم تطبيقها اعتبارًا من عام 2019 وما بعده، ومنها الوفاة، والمرتبات الكبيرة، والمكانة العالية، والهجرة إلى الخارج، ودفع مصاريف المدارس المرتفعة، وامتلاك سيارات فارهة، وامتلاك أراضٍ زراعية شاسعة. وتواصل الوزارة جهودها لتحسين نظام الدعم التمويني وضمان وصوله إلى مستحقيه الحقيقيين.