“الناس عايشين في رعب”.. “هجوم العقارب” يرعب مدينة مصرية وكشف حقيقة الوفيات داخل تلك المدينة

، تعرضت مدينة أسوان جنوبي مصر لموجة من الطقس العنيف حيث شهدت أمطارًا غزيرة مصحوبة بالرعد والبرق، تلتها عاصفة ترابية هذه الظروف المناخية القاسية أدت إلى ظهور عدد كبير من العقارب التي هاجمت العديد من السكان.

“هجوم العقارب” يرعب مدينة مصرية

نتيجة لهبوب الرياح الشديدة والسيول تم جرف العقارب والأفاعي من أوكارها في الجبال والتلال المحيطة بالمدينة، مما أدى إلى تزايد هجمات هذه الزواحف.

وفي رد على هذه الحوادث أكد خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان أنه لم تسجل أي حالات وفاة بسبب لدغات العقارب التي تعرض لها حوالي 476 مواطنًا في محافظة أسوان منذ مساء الجمعة.

وأضاف أن جميع المصابين تم علاجهم وخرجوا من المستشفيات بعد تلقيهم الأمصال المضادة لدغ العقارب، مؤكدًا توفر أكثر من 3 آلاف جرعة من هذه الأمصال في كافة المستشفيات والوحدات الصحية بالمحافظة.

من جانبه، أوضح محمد فهيم رئس مركز معلومات تغير المناخ بوزارة الزراعة أن الأمطار الغزيرة التي وصلت كميتها إلى 4.5 مللي متر تسببت في جريان سطحي وسيلان مما دفع المياه إلى الجحور وأخرج ما كان بداخلها إلى المناطق المنخفضة والمنازل.

وأكد أن العقارب لم تدخل البيوت مباشرة بل انتقلت إليها عبر المياه، مشيرًا إلى أن لدغات العقارب رغم أنها أقل سمية من الثعابين إلا أنها لا تزال تشكل خطرًا وقد تؤدي إلى الوفاة إذا لم يتم العلاج في الوقت المناسب.