«الصبح ولا بالليل».. ما أفضل وقت لتناول القهوة؟ إجابة ستذهلك تماماً!

تعتبر القهوة أكثر من مجرد وسيلة لتعزيز الطاقة والنشاط في الصباح، حيث إنها عادة تساعدنا على بدء اليوم أو التغلب على الكسل في فترة ما بعد الظهر، ولكن ما هو أفضل وقت لشرب القهوة للحصول على أكبر قدر من الفوائد؟ وكما يوضح تقرير لـ موقع “تايمز أوف انديا” سواء كنا نفضل تناول فنجان من القهوة في الصباح أو بعد الظهر أو المساء أو حتى في الليل، فإن كل وقت من اليوم يقدم مزايا فريدة وعيوب محتملة.

قهوة الصباح

أن الصباح هو الوقت الذي يكون فيه الكورتيزول، وهو هرمون يساعد في تنظيم عملية التمثيل الغذائي والإجهاد، مرتفعًا بشكل طبيعي، إن شرب القهوة خلال هذا التوقيت يمكن أن يكمل مستويات الطاقة الطبيعية في أجسامنا، مما يمنحنا تلك الدفعة التي نحتاجها بشدة لبدء يومنا.

قهوة بعد الظهر

يشرب الكثير من الناس فنجانًا آخر من القهوة لمحاربة الكسل بعد الظهر، حيث قد تنخفض مستويات الطاقة لدينا خلال هذا الوقت، مما يجعل من الصعب علينا أن نبقى مركزين ومتيقظين، ولكن فنجان من القهوة يمكن أن يساعد في تجديد طاقتنا وتحسين الوظائف الإدراكية.

قهوة المساء

شرب القهوة في المساء سلاح ذو حدين، حيث يمكن أن يوفر دفعة من الطاقة في نهاية اليوم، مما يساعدنا على التعامل مع المهام المسائية أو المناسبات الاجتماعية، وعلى الرغم من ذلك فإن شرب الكافيين في أوقات متأخرة يؤثر هذا على أنماط نومنا، مما يعني أن شرب القهوة في وقت متأخر من الليل يمكن أن يبقينا مستيقظين لفترة أطول مما نرغب.

قهوة الليل

لا ينصح الخبراء بشكل عام بشرب القهوة ليلاً، خاصة لأولئك المعرضين لاضطرابات النوم، كما أن شرب القهوة ليلاً يمكن أن يعطل دورة نومنا الطبيعية بشكل كبير، مما يؤدي إلى ضعف جودة النوم وصعوبة النوم.