شبابك هيرجع تاني وهتبقا زي الورد!! .. وصفة كريم بانثينول والنشا لتفتيح البشرة والقضاء على التجاعيد.. هترجعي شباب لو عمرك فوق ال 70

يعتبر كريم البارثينون والنشا من المكونات البسيطة والفعالة في مجال العناية بالبشرة، في هذا المقال، سنلقي نظرة على كيفية استخدام كل منهما، وفوائدهما المحتملة، وأسباب تفضيلهما في الروتين اليومي للعناية بالبشرة.

كريم البارثينون

كريم البارثينون هو منتج عناية بالبشرة يحتوي على البارثينون، وهو مادة فعالة تستخدم في تحسين صحة البشرة، يتميز هذا الكريم بخصائصه المرطبة والمغذية، مما يجعله خيارا شائعا لمن يعانون من جفاف البشرة أو التهيج، يحتوي الكريم أيضا على مكونات تساعد في تجديد خلايا البشرة وتقليل التجاعيد، مما يعزز مظهر البشرة ويجعلها أكثر نعومة وإشراقا.

فوائد كريم البارثينون

  • يساعد في الحفاظ على ترطيب البشرة، مما يقيها من الجفاف والتشقق.
  • يساهم في تعزيز مرونة البشرة بفضل مكوناته التي تحفز تجديد الخلايا.
  • يمكن أن يساعد في تخفيف الاحمرار والتهيج الناجمين عن العوامل البيئية أو مشكلات البشرة.

اهمية النشا

النشا هو مسحوق طبيعي مستخلص من النباتات مثل الذرة أو البطاطس، ويستخدم في العديد من العلاجات المنزلية للعناية بالبشرة، يعتبر النشا من المكونات الشائعة في صناعة مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة بفضل خصائصه الممتازة في امتصاص الدهون وتفتيح البشرة.

فوائد النشا للبشرة

  • يمكن أن يساعد في تقليل اللمعان غير المرغوب فيه عن طريق امتصاص الدهون الزائدة من البشرة.
  • يحتوي النشا على خصائص تساعد في توحيد لون البشرة وجعلها تبدو أكثر إشراقا.
  • يمتلك النشا خصائص مهدئة يمكن أن تساعد في تخفيف التهيج والاحمرار.

كيفية استخدامهما

يمكن استخدام كريم البارثينون والنشا بشكل منفصل أو مشترك في روتين العناية بالبشرة، كريم البارثينون يطبق عادة بعد تنظيف البشرة للحصول على أقصى استفادة من خصائصه المرطبة والتجديدية، أما النشا، فيمكن استخدامه كقناع طبيعي أو إضافته إلى ماسكات الوجه لتقليل اللمعان وتفتيح البشرة.