“كأنك اشتريت تكييف بالظبط”.. طريقة عبقرية لتحويل مروحة السقف إلى مكيف 1.5 حصان بارد

يعاني الكثيرون من ضعف أداء مروحة السقف خلال فصل الصيف، حيث يشعر البعض بأن المروحة لم تعد تعمل كما كانت وخاصة في ظل ارتفاع درجات الحرارة، وهو ما يجعلهم يخوضوا رحلة البحث عن طرق مبتكرة وفعالة قادرة على التأثير على أداء المروحة وتحويلها إلى ما يشبه مكيف الهواء البارد.

طريقة عبقرية لتحويل المروحة إلى تكييف

قال محمد عبد الصمد، خبير صيانة الأجهزة الكهربائية، بأن الشكاوى من ضعف أداء مروحة السقف تزداد بشك ملحوظ خلال فترة الصيف وخاصة في ظل الأجواء شديدة الحرارة.

وأشار “عبد الصمد” في تصريحاته بأن أحد أهم الأسباب التي تؤدي إلى حدوث هذا الأمر هو ضعف التيار الكهربائي، ولهذا يلاحظ دومًا بأن أوقات ضعف أداء المروحة متغيرة وغير ثابتة، ففي بعض الأحيان يحدث ذلك أثناء الصباح أو في فترات الذروة أو حتى مع دخول ساعات الليل.

حل مشكلة ضعف أداء المروحة

وتحدث بعض الخبراء حول أفضل الطرق التي يمكن من خلالها تغيير مستوى أداء المروحة، وخاصة في حال ما إذا كانت هناك مشكلة حقيقية وليس مجرد عطل طارئ.

ويرى الخبراء بأن ضعف أداء المروحة دليل قاطع على تلف مكثف المروحة، وفي هذه الحالة يجب الاستعانة فورًا بأحد الفنيين المتخصصين والقيام بتغيير مكثف المروحة، ولكن يجب على الشخص أن يراعي كون المكثف الجديد مناسب لنوع المروحة، وهذا حتى لا يؤدي إلى حدوث احتراق لملفات ماتور المروحة.

نصائح هامة للتعامل مع مروحة السقف

ووجه بعض المتخصصين في مجال تصليح وصيانة الأجهزة الكهربائية، نصيحة هامة للمواطنين وذلك بشأن ضرورة إعطاء المروحة بعض الوقت للراحة، وهذا بجانب مراعاة توصيلها بمصدر تيار كهربائي مستمر، حيث إن التيار المتذبذب وغير المستقر قد تؤدي إلى حريق ماتور المروحة.

وأوضح خبراء الصيانة بأنه من الضروري متابعة أداء المروحة، وفي حال ملاحظة انخفاضه بشكل واضح، التواصل مع الفنيين المتخصصين من أجل علاج المشكلة بشكل سريع.