شوف عربيتك منهم… استدعاء 1.36 مليون سيارة بسبب عيوب ومخاطر محتملة

أعلنت هيئة تنظيم السوق الصينية، أن شركة صناعة السيارات الألمانية بي إم دبليو BMW، ومشروعها المشترك، ستستدعيان إجمالي 1.36 مليون سارة منتجة ومستوردة على المستوى المحلي في الصين، بسبب وجود مخاطر  محتملة تتعلق بالوسادة الهوائية من شركة تاكاتا.

وقال إدارة الدولة لتنظيم السوق الصينية في بيان لها، أن عمليات الاستدعاء الخاصة بسيارة أم دبليو التي تسري على الفور، تتعلق بالنماذج المنتجة خلال الفترة من عام 2003 إلى عام 2017 فقط.

استدعاء 1.36 مليون سيارة من السوق

وقالت الهيئة التنظيمية في السوق الصيني حسب وكالة رويترز، إن شركة بي إم دبليو بريليانس أوتوموتيف، وهو مشروع مشترك يقع مقره في شمال شرقي الصين، ستستدعي نحو  598496 سيارة صينية الصنع، في الوقت التي ستستدعي شركة بي إم دبليو تشاينا لتجارة السيارات 759448 سيارة مستوردة.

وأضافت الهيئة التنظيمية في السوق الصيني في بيانها،  أنه “بالنسبة للمركبات التي تم التأكد من وجود عيوب بها بعد الفحص، ستقوم شركة BMW باستبدال الوسادة الهوائية الأمامية للسائق مجانًا لإزالة مخاطر السلامة”، مشيرا إلى أن الاستدعاء يتعلق بسيارات بي إم دبليو التي تم تعديل عجلة القيادة من قبل أصحابها، والتي من الممكن أن تكون قد قامت بتركيب وسائد هوائية معية من شركة تاكاتا.

من جانبها، قالت الإدارة الوطنية الأمريكية لسلامة المرور على الطرق السريعة في شهر يوليو الماضي، أن شركة صناعة السيارات الألمانية استدعت مؤخرا ما يعاجل 394 ألف سيارة في الولايات المتحدة الأمريكية، بسبب عيب في نفخ الوسائد الهوائية من شركة تاكاتا ما قد يتسبب في إصابات خطيرة أو مميتة، وذلك حرصا على سلامة وأمن الأفراد من هذه المخاطر.