مفاجأة مش هتتوقعها .. هل تعلم ماذا يحدث للجسم اذا تناولت اللب السوري واللب السوبر .. صدمة أذهلت الجميع

يعد اللب السوري واللب الأسمر من أنواع المسليات العديدة التي يكثر تناولها في الكثير من التنزهات والرحلات وعند تبادل الأحاديث بين الأقارب والأصدقاء، ويتم تناوله أيضاً في الكثير من الشعوب، لذلك سوف نحرص على التعرف على أنواع هذه البذور ،وما قد تسببه للجسم في حالة تناوله، وسوف نحرص على توضيح الحد الأمثل لتناول اللب ،بالإضافة إلى توضيح خطورة هذا اللب على المرأة الحامل والأمراض المزمنة أيضاً.

تأثير التسالي في أجسادنا

 

تؤثر بعض التسالي في أجسادنا بالضرر أو بالنفع، وتتمثل فيما يلي:

  • تعتبر بذور عباد الشمس واللب الأسمر من البذور التي تكون غنية بالكثير من السعرات الحرارية، ويساهم الإفراط في تناولها زيادة الوزن بشكل سريع.
  • يلزم أن يتم تجنب تناول اللب والمكسرات بشكل عام في حال المعاناة من آلام أو اضطرابات المعدة وذلك مثل الإسهال، نظراً لأنها لا تكون الحل الأمثل وذلك لاحتوائها على ألياف نباتية طبيعية، ويجب أن يتم تناوله في الحد المعتدل الخاص والمسموح به.
  • يمثل تحميص اللب بالملح خطورة على مرضى الضغط بالإضافة أيضاً إلى خطورته الكبيرة على أمراض القلب والشرايين نظراً لزيادة نسبة الملح التي تساهم في انحباس السوائل بالجسم ويلزم أن يتم تناول حفنة صغيرة فقط وعدم الإفراط في تناوله.
  • اللب السوري واللب الأسمر يساهمان في التأثير السلبي على الجهاز التنفسي والكلى، نظراً لتعرضهم في بعض الأحيان للملوثات، بالإضافة إلى عوادم السيارات.

فوائد اللب الأسمر

اللب الأسمر على بعض من الفوائد، والتي تتمثل فيما يلي:

  • يحتوي على نسبة من الحديد، والتي تساهم في إنتاج كرات الدم الحمراء، وتساهم في الوقاية من الأنيميا وأمراض الدم.
  • يحتوي اللب الأسمر على الدهون النباتية الصحية والبروتين والزيوت التي تساهم في تقوية العظام.
  • يساعد اللب الأسمر على تعزيز مناعة الجسم بالإضافة إلى تقوية عضلة القلب ، نظراً لأنه غني بمضادات الأكسدة، ويساهم في الوقاية من السرطانات المتنوعة.