6 فوائد صحية لا تتوقعها لـ البرقوق يعالج السرطان ويساعد في فقدان الوزن

 البرقوق من الفاكهة المشهورة التي تظهر في مواسم محددة. ويأتي بعدة أنواع وله طعم مميز، وله العديد من محبيه ان فوائد البرقوق عديدة، نظراً لقيمته الغذائية العالية حيث يحتوي على عناصر غذائية مهمة يحتاجها الجسم وينصح الخبراء بتناوله دائماً.

 

أهمية تناول البرقوق

البرقوق هو نوع من الفاكهة الغنية بالعديد من العناصر الغذائية والفوائد الصحية يعتبر البرقوق من الفواكه اللذيذة والمشهورة في العالم وهي تنتمي إلى عائلة الفاكهة ذات النواة الحجرية، مثل الخوخ  وتأتي بعدة ألوان وأشكال مما يجعلها خيارًا متنوعًا ولذيذًا لكثير من الأشخاص.

العناصر الغذائية الهامة الموجودة في البرقوق

فوائد البرقوق الاحمر و الاسود | The Baby Garage Magazine

يحتوي البرقوق على مجموعة من الفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الجسم، ومن أهم هذه الفيتامينات فيتامين C الذي يلعب دوراً مهماً في تقوية جهاز المناعة والحفاظ على صحة الجلد والمساهمة في التئام الجروح.

الفوائد الصحية للبرقوق

تقي من السرطان وتساعد في فقدان الوزن.. تعرف على فوائد فاكهة البرقوق

يحتوي البرقوق على فيتامين K والبوتاسيوم، وكلاهما يلعب دورًا مهمًا في صحة العظام يساعد فيتامين K على تقوية العظام عن طريق تحسين امتصاص الكالسيوم ومنع فقدانه كما يساعد البوتاسيوم في الحفاظ على تقويه العظام ومنع هشاشة العظام مما يقلل من خطر كسور العظام.

يعتبر البرقوق مصدرًا جيدًا للألياف الغذائية وخاصة الألياف القابلة للذوبان وتلعب هذه الألياف دوراً حيوياً في تحسين صحة الجهاز الهضمي، حيث تساعد في تنظيم حركات الأمعاء وتخفيف الإمساك.

بالإضافة إلى ذلك، يحتوي البرقوق على مركبات طبيعية تعمل كمسهلات طبيعية. مما يساعد على تحسين عملية الهضم بشكل عام.

تناول البرقوق يمكن أن يساعد في الحفاظ على صحة القلب تساعد الفواكه الغنية بالبوتاسيوم، مثل البرقوق على خفض ضغط الدم، وهو عامل رئيسي في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.

يحتوي البرقوق على مضادات الأكسدة القوية، مثل فيتامين C والمركبات الفينولية، التي تحارب الجذور الحرة في الجسم. فيمكن أن تسبب ضررا للخلايا وتسريع عملية الشيخوخة.

يعد البرقوق خيارًا رائعًا للأشخاص الذين يتطلعون إلى التحكم في وزنهم فهي منخفضة السعرات الحرارية وغنية بالألياف مما يعزز الشعور بالشبع لفترة أطول مما يقلل الحاجة إلى تناول وجبة خفيفة بين الوجبات الرئيسية.