جهز الشنطة.. موعد بدء العام الدراسي في العراق 2024 بجميع المحافظات

بدأ العد التنازلي لانطلاق العام الدراسي الجديد بالعراق، حيث يهتم جميع الطلاب وأولياء أمورهم بالاطلاع على آخر القرارات بخصوص بداية الدراسة 2024 – 2025، للانتهاء من الاستعدادات الخاصة باستقبال العام الدراسي الجديد، وذلك من خلال شراء الأدوات الدراسية، ومراجعة المناهج التي يدرسها الطالب أثناء الفصل الدراسي الأول.

وكشفت مصادر بوزارة التربية العراقية، عن موعد الدراسة بالعام الدراسي الجديد، مشيرة إلى أنها ستبدأ في أوائل شهر أكتوبر المقبل، وحيث تعمل الوزارة بجدية لاستقبال العام الدراسي الجديد، إذ يتم الآن تجهيز كل المستلزمات الضرورية، ومراجعة المناهج الحالية، للبت في تحديثها من عدمه، لمواكبة التطورات التعليمية والعلمية الحديثة، وتجهيز البيئة التعليمية المناسبة، لاستقبال العام الدراسي الجديد.

موعد بدء العام الدراسي في المحافظات العراقية 2024

مع اقتراب العام الدراسي الجديد، تواصل وزارة التربية العراقية استعداداتها لانطلاق العام الدراسي في مطلع شهر أكتوبر 2024، وهو الموعد المعتاد لبداية العام الدراسي، وحرصا من الوزارة على توفير بيئة تعليمية مناسبة للطلاب، تعمل على وضع اللمسات الأخيرة على الجداول الدراسية وتوزيعها في وقت مبكر.

 

يأتي هذا الإجراء في إطار سعي الوزارة، لتسهيل عملية الانتقال إلى العام الدراسي الجديد، وتمكين الطلاب من الاستعداد لدراستهم بشكل جيد، لمواكبة التطورات التكنولوجيا الهائلة التي تحدث في النظام التعليمي بالعراق.

شروط التحويل بين المدارس في العراق

أعلنت وزارة التربية العراقية في وقت سابق، بعض الشروط للتحويل بين المدارس بالعراق، فضلا عن بعض التحديثات في الشروط للعام الدراسي الجديد، والتي جاءت على النحو التالي:

  • تقديم طلب النقل والحصول على موافقة من المدرسة المقيد بها، وذلك في المواعيد المحددة.
  • الحصول على موافقة المدرسة المنقول إليها، للتأكد من استيعاب المدرسة مع الأخذ في الاعتبار الكثافة الطلابية.
  • استكمال المستندات المطلوبة والموافقات عليها.

ولفتت الوزارة إلى أن ذلك جاء حرصا من الهيئة التعليمية لضمان توفير البيئة التعليمية المناسبة، بغرض تحقيق الأهداف المرجوة، وإجراء امتحانات مثمرة ودقيقة.

خريطة الفصل الدراسي الأول 2024 – 2025 بالعراق

ويهتم الطلاب وأولياء الأمور، بمعرفة التواريخ المحددة لامتحانات الفصل الدراسي الأول، بعد معرفة بداية العام الدراسي الجديد حسب إعلان وزارة التربية العراقية، ومن المتوقع أن تكون امتحانات الفصل الدراسي الأول في النصف الثاني من شهر يناير 2025.