شغلها واحمي موبايلك.. جوجل تعلن عن ميزة جديدة تمنع سرقة هواتف الأندرويد

خطوة ثورية في عالم أندرويد، حيث أطلقت شركة جوجل أولى ميزاتها لحماية الهواتف من السرقة، وذلك ببدء تجربة في البرازيل، هذه الميزة تأتي ضمن مجموعة كبيرة من ميزات الأمان الجديدة التي أعلنت عنها جوجل مؤخرًا في مؤتمر I/O.

ميزة جديدة من جوجل تحمي أجهزة أندرويد من السرقة

وتتسم الميزة الجديدة بنظام حماية متطور، يستشعر محاولات السرقة، ويقفل الجهاز بشكل فوري لمنع أي وصول غير مصرح به، ويستخدم النظام أحدث التقنيات في أجهزة الاستشعار، لتحليل سلوك المستخدم وتحديد أي نشاط مشبوه.

بالإضافة إلى ذلك، يوفر النظام مستوى إضافيا من الحماية، من خلال تفعيل قفل أوتوماتيكي في حال فصل الجهاز عن الإنترنت لفترات طويلة، هذه الميزة تعمل على منع أي وصول غير مصرح به إلى الجهاز في حالة فقدانه أو سرقته.

تعتمد هذه الميزة المبتكرة، على تقنيات الذكاء الاصطناعي المتطورة لتحليل سلوك المستخدم، والتعرف على الأنماط التي تشير إلى محاولة سرقة محتملة، فباستخدام خوارزميات معقدة، يمكن للنظام اكتشاف حركات غير اعتيادية للهاتف أو أنشطة شبكية مشبوهة.

ميزة جوجل الجديدة تحمي ملايين المستخدمين لأجهزة أندرويد

وأكدت شركة جوجل التزامها بتوفير أعلى مستويات الأمان لمستخدمي أندرويد، من خلال توسيع نطاق هذه الميزة، لتشمل مجموعة أكبر من الأجهزة، وسيتم قريبا توفير هذه الميزة لأجهزة أندرويد الأقدم بدءًا من الإصدار العاشر، ما يعني أن ملايين المستخدمين حول العالم، سيستفيدون من هذه الحماية المتقدمة.

وعلى الرغم من عدم تحديد موعد محدد، فإن جوجل تؤكد على التزامها المستمر بتطوير حلول أمنية متقدمة، مشيرة إلى أنها تعمل حاليا على تطوير مزايا جديدة لمكافحة السرقة، والتي ستتوفر قريبا لمستخدمي أندرويد في جميع أنحاء العالم، ما يعزز من حماية أجهزتهم وبياناتهم الشخصية.